علاج حمى التيفوئيد.. الصداع والحمى وفقد القوة والسعال ونزف الانف وانتفاخ البطن والهذيان. تطبيق قواعد النظافة خصوصا تنقية مياه الشرب

التيفوئيد عدوى بكتيرية مصدرها الطعام الملوث أو الماء الملوث بعناصر من الأقذار ونوع من الجراثيم التي توجد في منتوجات اللبن والأطعمه الخفيفة الطهو.

ومن أعراضها:
الصداع والحمى، وفقد القوة، وأحيانا السعال ونزف الانف.
وبعد عشرة أيام ينتفخ البطن ويصاب المريض بنوع من الهذيان .وفي الأسبوع الثاني أو الثالث يظهر طفح وردي .يجب الاستعانة بالطبيب.
كما يجب الاسراع بمعالجة المريض بالمضادات الحيوية .

للوقاية:
يجب تطبيق قواعد النظافة خصوصا تنقية مياه الشرب.

لحمى التيفوئيد يؤخذ علاج من العلاجات التالية:
1- يغلى عدة قطع من قشر البرتقال في قدر مع كوب ونصف من الماء ويستمر الغلي الى أن يبقى كوب واحد، ويؤحذ في اليوم قدر ثلاثه فناجين قهوه اي ثلاث مرات في اليوم كل مره فنجان.
2- عنب الدب، ينقع قدر ملعقه كبيرة من أوراق النبتة الجافة في كوب من الماء البارد بضع ساعات ثم يغلى عشر دقائق ويصفى ليشرب ساخنا في المساء بدون تحليه، أو يشرب في النهار مقدار ثلاثة فناجين بجرعات متعددة ومتباعدة.
ومغلي عنب الدب يجعل لون البول أسمر غامق ثم يتحول الى لون زيتي، إلى أن يصبح عديم اللون، عندئذ يجب التوقف عن شربه .للقضاء على الجرثومة المسببة في الحمى التيفوئيه سريعا: عنب الغاب، يغلى 30غ من عنب الغاب في ليتر ماء يصفى ويشرب فنجان كل ثلاث ساعات اي ثلاث مرات في اليوم.
للقروح الناتجة عن التيفوئيد في الأمعاء: زيت الكتان، تؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة في اليوم من زيت الكتان.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال