الاضرار الناجمة عن المخلفات الخطرة والمُعدية والحادة.. التهابات الجلد بسبب التعرض لانواع من البكتريا الجلدية

تحدث الاضرار بالمخلفات الخطرة والمعدية والحادة نتيجة لمايأتي:

1- التماس المباشر او عن طريق وخز الابر اوعن قطع الجلد بمواد حادة ملوثة قد تسبب امراض والتهابات الجلد بسبب التعرض لانواع من البكتريا الجلدية الموجودة في المخلفات الطبية الخطر ة كالقطن والشاش الملوثة بعد العناية بالمرضى او الاصابة بالجمرة الخبيثة عن طريق التلوث بعصيات الميكروب وافرازات  جلد المصابين وكذالك الحال في بكتريا تعفن الدم وفطريات  تعفن الدم بالاضافة الى  التعرض للنفايات الملوثة بدم المرضى واحتمال انتقال الدم الخطيرة من فيروسات فقد المناعة المكتسبة  الايد ز وفيروسات التهاب الكبد بانواعها المختلفة.

2- الجهاز التناسلي من خلال النفايات والعينات الملوثة بافرازات التناسلية للمرضى المصابين ببكتريا وفيروسات في اقسام الامراض التناسلية.

3- التماس المباشر وغير المباشر من النفايات الملوثة بافرازات المرضى المختلفة والمحتوية على المكروبات و الفيروسات في اقسام الامراض الصدرية.

4- النفايات الملوثة ببرازالمرضى المحتوية المكروبات وبكتريا بعض الديدان المعوية في اقسام الامراض السارية والمعدية

5- التعرض للنفايات الملوثة بسائل الحبل الشوكي الملوث و المحتوي على بكتريا التهاب السحايا.

6- التعرض لانواع من البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية وسوائل التعقيم  الموجودة في بعض النفايات الطبية الخطرة السائلة والصلبة.

7- التعرض لبعض انواع الفيروسات التي توجد في معظم سوائل وافرازات جسم المرضى والمصابين.

8- التعرض للنفايات الحادة  مثل ابر الحقن او الادوات الحادة الملوثة مثل المشارط والمقص والأمواس والمناشير وتعتبر من اهم واكثر المخاطر الصحية بسبب سهولة دخول الميكروب الى الجسم عبر الوخز او القطع الى مجرى الدم المباشرة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال