إرشادات هامة للمواطنين المصريين المسافرين إلى الدول العربية ودول الخليج العربى.. التحاليل الطبية. المشروبات الكحولية. الاتجار في المخدرات

إرشادات هامة للمواطنين المصريين المسافرين إلى الدول العربية ودول الخليج العربي:
- تشترط بعض الدول إجراء تحاليل طبية بمعرفتها عن مرض الإيدز وفيروس التهاب الكبد الوبائي وغيرها، وذلك للقادمين إليها للإقامة أو العمل وعليك التعرف على المطلوب منك في هذا المجال وإستيفائه.
- تحرم بعض دول الخليج العربي دخول المشروبات الكحولية ولحم الخنزير بصرف النظر عن ديانة حاملها.
- الإعدام هو عقوبة الاتجار في المخدرات كما تطبق عقوبات مشددة على المتعاطين.
- تحظر المملكة االعربية السعودية دخول المرأة إليها وإقامتها بها إلا بصحبة مُحرم وتحظر قيادتها للسيارات وضرورة مراعاة الشروط الخاصة بالزي.
- لا يسمح لحاملي تأشيرة العُمرة أو الحج بالتحرك إلا في نطاق كل من جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ويمكن للشركة السعودية التي تتولى ترتيبات الإقامة والسفر داخل المملكة أن تحصل للمعتمر على تصريح زيارة أماكن أخرى بالمملكة ولمدة محددة.
- وفقاً لقانون الجنسية المصري يعتبر أبناء المصرية المتزوجة من اجنبي غير مصريين (ولقد تم تعديل هذا القانون ليسمح للأم المصرية بالحصول على الجنسية المصرية لأبنائها بعد إستيفاء الإجراءات اللازمة)، كما أن الزواج المختلط عادة ما يثير مشاكل عديدة خاصة عند إختلاف قوانين الأحوال الشخصية.
- ينصح بإنهاء المعاملات القنصلية قبل فترة كافية من بدء موسم الأجازات الصيفية منعاً للازدحام داخل القنصليات في تلك الفترة.

عزيزي المواطن:
- إن البعثات المصرية بالخارج ترحب دائماً بمعاونتك وتذليل المصاعب التي قد تواجهها فهي بيتك في الغربة.
- احرص على تسجيل أسمك وعنوانك لديها بعد إستقرارك حتى تبقى صلتك قائمة باهلك ووطنك.
- يمكنك التعرف على عناوين البعثات المصرية بالدول العربية ودول الخليج من خلال الرجوع إلى دليل السفارات المصرية بالخارج والذى يشمله هذا الدليل.
- كما يمكنك الإستفسار عن أية معلومات تحتاجها من خـلال موقع الوزارة الالكتروني، أو من خلال الإتصال بوحدة إرشادات السفر بوزارة الخارجية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال