استقلال وامتداد الولايات المتحدة.. توسع الدولة من خلال شراء ولاية لويزيانا والحرب مع المكسيك ومعاهدات مع بريطانيا

إعلان استقلال الولايات المتحدة:

في الرابع من يوليو عام 1776، اعتمد المؤتمر القاري الثاني إعلان الاستقلال، الذي أعلن فيه المستعمرات الثلاثة عشر الأمريكية استقلالها عن بريطانيا العظمى. كانت هذه الوثيقة علامة فارقة في التاريخ الأمريكي، ولا تزال رمزًا للحرية والاستقلال. 

توسع الولايات المتحدة:

منذ إعلان الاستقلال، توسعت الولايات المتحدة بشكل كبير، من 13 ولاية إلى 50 ولاية. حدث هذا التوسع من خلال مزيج من الشراء والحرب والمعاهدات.

الشراء:

كانت أكبر عملية شراء في تاريخ الولايات المتحدة هي شراء لويزيانا في عام 1803. مقابل 15 مليون دولار، اشترت الولايات المتحدة من فرنسا مساحة شاسعة من الأرض تضمنت معظم الولايات المتحدة الغربية. 

الحرب:

  • استحوذت الولايات المتحدة أيضًا على أراضٍ من خلال الحرب. في الحرب المكسيكية الأمريكية (1846-1848)، استحوذت الولايات المتحدة على كاليفورنيا ونيفادا ويوتا وأريزونا ونيو مكسيكو وأجزاء من كولورادو ووايومنغ. 
  • في الحرب الإسبانية الأمريكية (1898)، استحوذت الولايات المتحدة على كوبا وبورتوريكو وغوام والفلبين. 

المعاهدات:

  • استحوذت الولايات المتحدة أيضًا على أراضٍ من خلال المعاهدات. في معاهدة باريس (1783)، التي اعترفت بريطانيا باستقلال الولايات المتحدة، تنازلت بريطانيا عن فلوريدا إلى الولايات المتحدة. 
  • في معاهدة غوادالوبي هيدالغو (1848)، التي أنهت الحرب المكسيكية الأمريكية، تنازلت المكسيك عن كاليفورنيا ونيفادا ويوتا وأريزونا ونيو مكسيكو وأجزاء من كولورادو ووايومنغ إلى الولايات المتحدة. 

النمو الحالي للولايات المتحدة:

اليوم، الولايات المتحدة هي ثالث أكبر دولة من حيث المساحة في العالم. استمر نموها وتطورها على مر السنين، ولا يزال بلدًا به تنوع كبير وتاريخ غني.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال