تعديل موقع ووضعية الجلوس أثناء استخدام الكومبيوتر.. الاحتفاظ بوضعية جلوس صحيحة بحيث يكون ظهرك مفرودا باستقامة ويكون ذلك بأن ترجع بكتفيك للخلف فلا تجلس منكفئا

إذا كنت بحاجة لنقل عينيك بين شاشة الكمبيوتر وبين أوراقك المطبوعة خلال عملك فإن هذا قد يسبب توترا لعينيك.
يمكنك وضع أوراقك على حامل بمحاذاة شاشة الكمبيوتر.
وأضئ حامل الأوراق بشكل مناسب، من الممكن أن تحتاج لوحدة إضاءة مكتب لهذا الغرض لكن تأكد من أن الضوء لا يتسلط على عينيك مباشرة ولا يشع على شاشة الكمبيوتر.
عدل من موقع عملك وارتفاع كرسيك بالقدر الصحيح. يمكنك أن تغير أثاث مكتبك لتحصل على أثاث يسهل وضع الشاشة بارتفاع مناسب لوضعك ولما حولك هنا تجدر الإشارة إلى أهمية ما يسمى بهندسة المكان "Ergonomics" حين يكون الوضع حولك غير ملائما لعملك, يسبب آلام الرقبة والظهر والأكتاف، حاول أن تتبع هذه اللفتات السريعة لوضع أكثر راحة.
- تأكد أن مستوى شاشتك ليس مرتفعا جدا ولا منخفضا من التوصيات المعتبرة أن تكون الشاشة على بعد 20 إلى 26 بوصة, وأن يكون مركز الشاشة حوالى 4 الى 9 بوصة تحت مستوى عينيك في النظرة المستقيمة المباشرة, أو بتوصيف أكثر وضوحا أن تكون حافة الشاشة العليا في مستوى حاجبيك, بحيث تكون الزاوية 20 درجة تقريبا, وهنا قد تحتاج لرفع الشاشة على شيء, ككتاب مثلا أو ترتفع وتخفض كرسيك للمستوى المناسب.
 أذا عدلت من وضع كرسيك احتفظ في ذاكرتك بأن ذراعيك لابد تكونان موازيتين للأرض عندما تكتب على لوحة المفاتيح وأن قدميك يجب أن تكون مفرودة مستوية على الارض أو على سنادة القدمين.
 وفي النهاية احتفظ بوضعية جلوس صحيحة بحيث يكون ظهرك مفرودا باستقامة ويكون ذلك بأن ترجع بكتفيك للخلف فلا تجلس منكفئا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال