لينكس متصفح للإنترنت مفتوح المصدر يعرض النصوص والرسوم مع نظام القائمة المنسدلة.. دعم المحطات الطرفية الملونة وأحادية اللون وإتاحة التمرير الأفقي

لينكس (Links) هو متصفح للإنترنت مفتوح المصدر يعرض النصوص والرسوم مع نظام القائمة المنسدلة. وينتج عن البحث فيه صفحات معقدة، كما يوفر دعمًا جزئيًا للغة HTML 4.0 (بما فيها الجداول والإطارات ويدعم مجموعات عديدة من الأحرف، مثل UTF-8)، بالإضافة إلى دعم المحطات الطرفية الملونة وأحادية اللون وإتاحة التمرير الأفقي.
ويعد موجهًا لمستخدمي المرئيات الذين يودون الاحتفاظ بالعديد من عناصر واجهات المستخدم الرسومية النموذجية (قوائم ونوافذ منبثقة وغيرها) في بيئة نصية فقط. والتركيز على إمكانية الاستخدام البديهية يجعله متصفح إنترنت مناسبًا للاستخدام مع المحطات الطرفية المنخفضة التكلفة في المكتبات ومقاهي الإنترنت وغيرها.
طوّر الإصدار الأصلي من متصفح لينكس ميكولاش باتوشكا في جمهورية التشيك. ولاحقًا، طورت مجموعته، تويبرايت لابس (Twibright Labs)، الإصدار الثاني الذي يعرض الرسومات ويستخرج الخطوط بأحجام مختلفة (مع مانع التشويش الحيزي) ويدعم لغة جافا سكريبت (حتى الإصدار 2.1pre28). وكان المتصفح المطور سريعًا للغاية، ولكنه لا يعرض صفحات عديدة مثلما كانوا يأملون. حتى إن الوضع الرسومي يعمل مع أنظمة يونيكس بدون نافذة إكس أو أي بيئة نافذة أخرى، باستخدام إما SVGALib أو مخزن الإطارات المؤقت لـبطاقة رسومات النظام.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال