وحدة أبحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة بوليتكنك فلسطين.. تطوير الكفاءات البشرية والأبحاث التطبيقية والتدريب التكنولوجي المتميز

تولي الجامعة أهمية كبرى لمسألة إنشاء وحدات بحثية متخصصة تهتم بالجوانب التطبيقية التي تلامس حاجة قطاعات المجتمع الفلسطيني بشكل مباشر بغية مواكبة الضرورات المستجدة لعملية التنمية.

وقد أولت الجامعة اهتماما خاصاً لدراسة مشروع إنشاء وحدة متخصصة في تطوير الكفاءات البشرية والأبحاث التطبيقية في مجال التكنولوجيا الحيوية التي تعتبر إحدى الدعائم المهمة في إقتصادات الدول الصناعية، والتي بدأت في الآونة الأخيرة بالبروز في الدول النامية كتكنولوجيا رخيصة نسبياً تساهم في رفع مستوى الخدمات الطبية والتشخيصية والصناعات الدوائية، ناهيك عن دورها المهم في تطوير الزراعة والاستفادة من الموارد الطبيعية في مختلف جوانب الإنتاج الاقتصادي.

وفي فلسطين سيكون لمثل هذه المبادرة دورها المستقبلي في تطوير الفهم لاستيعاب التكنولوجيا الحيوية في جميع القطاعات.

ستركز وحدة أبحاث التكنولوجيا الحيوية في المقام الأول على التدريب التكنولوجي المتميز، وخاصة لخريجي بكالوريوس العلوم الحياتية بمختلف فروعها، إضافة الى خريجي تخصصات مختلفة تدعم قطاعات الصناعة، والزراعة، والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي المقام الثاني ستعمل الوحدة على تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الجوانب التطبيقية لهذه التكنولوجيا، وذلك عن طريق دعم الأبحاث التطبيقية التي تتناسب واحتياجات السوق الفلسطينية إضافة إلى تقديم الاستشارات التقنية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال