حقوق الأجانب المودعين في مراكز الاحتجاز في اسبانيا.. السهر على احترام حياتهم وسلامتهم الجسمانية وحقهم وتلقي الرعاية الطبية والصحية المناسبة

يتمتع الأجانب الذين يخضعون للإيداع في مراكز الاحتجاز بالحقوق التالية:

1- الحق في أن يتم إبلاغهم حول وضعهم.

2- الحق في أن يتم السهر على احترام حياتهم وسلامتهم الجسمانية وحقهم، هذا دون أن يكون من الممكن في أي حال من الأحوال تعريضهم للمعاملة المهينة أو سوء المعاملة الشفهية أو من حيث التصرف وأن يتم الحفاظ على كرامتهم وعلى حموميتهم.

3- الحق في أن يتم تسهيل قيامهم بممارسة الحقوق المعترف بها في التنظيم القانوني للقضاء، دون أية قيود سوى تلك الناتجة عن وضع احتجازهم.

4- الحق في تلقي الرعاية الطبية والصحية المناسبة وأن تتم معاونتهم من قبل الخدمات الاجتماعية الموجودة في المركز.

5- الحق في أن يتم فوراً إبلاغ الشخص الذي يقوم باختياره في أسبانيا ومحاميه حول إيداعه في المركز، هذا إلى جانب المكتب القنصلي التابع للبلد الذي يحمل جنسيته.

6- الحق في أن تتم معاونته من قبل أحد المحامين، الذي يتم توفيره بصورة مجانية في حالة انطباق ذلك، والحق في أن يقوم بالاتصال به، بما في ذلك خارج المواعيد العامة للمركز، حينما يبرر الطابع العاجل للحالة ذلك.

7- الحق في القيام خلال المواعيد المحددة في المركز بالاتصال بأفراد أسرته وبالموظفين العموميين والموظفين في السلك القنصلي التابع لدولته وبأشخاص آخرين، ولا يمكن أن تفرض قيود على الاتصالات إلا من خلال أمر قضائي.

8- الحق في أن يعاونه أحد المترجمين إن ما كان يفهم أو يتحدث اللغة الأسبانية وتتم المعاونة بصورة مجانية في حالة ما إذا افتقر إلى الوسائل المادية.

9- الحق في أن يكون في صحبته أبناؤه القاصرون، بشرط أن يصدر تقرير بالموافقة عل ذلك عن الإدعاء العام وبشرط أن تتوفر في المركز وحدات تضمن وحدة وحمومية الأسرة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال