الإجراء الذي يتسم بالأفضلية بشأن المواطنين الأجانب المودعين في مراكز الاحتجاز.. طلب للحصول على إقامة مؤقتة نتيجة الارتباط والترسخ في البلاد

الإجراء الذي يتسم بالأفضلية بشأن المواطنين الأجانب المودعين في مراكز الاحتجاز:

1- يتسم إتمام المعاملات والإجراءات الخاصة بملفات الطرد، في الحالات المنصوص عليها في الأحرف (أ) و (ب) من البند رقم 1 من المادة رم 54، هذا إلى جانب الأحرف أ) و د) و و) من المادة رقم 53 بصفة الأفضلية.

2- حينما تتضح من عمليات البحث والتحري إمكانية اتخاذ القرار بالطرد، تتم إحالة الاقتراح كتابة إلى الشخص المعني لكي يقوم بتقديم التبرير الذي يراه مناسباً خلال مهلة قدرها 48 ساعة، مع التنبيه عليه بعواقب عدم القيام بما ذكر.

في مثل هذه الحالات يتمتع المواطن الأجنبي بالحق في الحصول على إعانة أحد المحامين الذي يتم توفيره بصورة مجانية، في حالة انطباق ذلك، وأن يعاونه أحد المترجمين إن ما كان يفهم أو يتكلم اللغة الأسبانية، ويتم توفيره بصورة مجانية في حالة ما إذا لم تتوفر له الموارد المادية.

في حالة ما إذا لم يقدم الشخص المعني أو ممثله التعليلات حول محتوى اقتراح الطرد أو في حالة عدم قبول هذه التعليلات بصورة مسببة من قبل محقق الأدلة المقترحة، نتيجة عدم انطباقها أو نتيجة كونها غير ضرورية، يتم، ودون تغيير وصف الوقائع، اتخاذ القرار بشأن بدء ملف الطرد على أنه اقتراح بقرار مع القيام بإرساله إلى السلطة المعنية لكي تقوم باتخاذ القرار بشأنه.

3- في الحالة المنصوص عليها في الفقرة رقم (أ) من المادة رقم 53، فإنه وحينما يقوم المواطن الأجنبي بإثبات أنه سبق له أن تقدم بطلب للحصول على إقامة مؤقتة نتيجة الارتباط والترسخ في البلاد، بموجب ما تنص عليه المادة رقم 3.31 من هذا القانون، يقوم الجهاز المعني بإتمام معاملات الطرد بالاستمرار فيها، في حالة انطباق ذلك، بموجب الإجراء المنصوص عليها في المادة رقم 57. 

4- يتم تنفيذ أمر الطرد في هذه الحالات بصورة فورية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال