جامعة أثاباسكا.. التعليم عن بعد عبر الإنترنت. واحدة من أربع جامعات أكاديمية وبحثية شاملة في ألبرتا. ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية

جامعة أثاباسكا (AU) هي الكندية جامعة متخصصة في التعليم عن بعد عبر الإنترنت واحدة من أربع جامعات أكاديمية وبحثية شاملة في ألبرتا. تأسست في عام 1970، وكان أول جامعة كندية متخصصة في التعليم عن بعد.
تم إنشاء جامعة أثاباسكا من ألبرتا الحكومة في عام 1970. وكان ذلك جزءا من التوسع في نظام التعليم العالي في ألبرتا في ذلك الوقت للتعامل مع ارتفاع القيد.
في أواخر 1960s، و جامعة ألبرتا منذ زمن طويل إنشاء (ش أ)، و جامعة كالجاري تم إنشاؤها بعد أن تم تغيير التشريعات، و قرار من المجلس وإنشاء جامعة ليثبريدج. في عام 1967، و الحكومة مانينغ أعلنت عن عزمها على إنشاء جامعة حكومية الرابعة، ولكن هذا من شأنه أن تتأخر لمدة ثلاث سنوات كما اعتبرت الحكومة مقترحات مختلفة. أراد ش أ لتوسيع بدلا من رؤية جامعة أخرى مفتوحة في ادمونتون للتنافس معها. فضل اقتراح واحد إنشاء جامعة مسيحية بدلا من واحد علماني. وكان هناك اقتراح آخر في وقت مبكر "أكاديمية ألبرتا" التي من شأنها أن تأخذ القروض قد طالب حصل في جامعات متعددة، تقييمها للنقل، ودرجة ربما الجائزة. يفضل وزارة التربية والتعليم الفريق المخصص لإنشاء جامعة حكومية الرابعة.
مجموعة من ش أ الخريجين بما في ذلك بريستون مانينغ أثرت على تطوير الجامعة الرابعة مستقلة. في عام 1970، منح MacEwan ، ثم نائب حاكم ألبرتا ، أنشأ الاتحاد الأفريقي بموجب أمر في المجلس. وكان اسم الجامعة الجديدة تحديا، كما لم يكن مرغوب لربط الجامعة الجديدة في منطقة ريفية في المقام الأول مع مدينة (إدمونتون) التي لديها بالفعل جامعة (لش أ). أثاباسكا قاعة، سكن الطلاب في جامعة مينيسوتا A، وكان من المقرر للهدم، لذلك كان يستولى عليها اسم لجامعة جديدة أثاباسكا.
في عام 1984، انتقلت جامعة أثاباسكا إلى الحرم الجامعي الرئيسي في ادمونتون بعد 145 كيلومترا شمالي ل أثاباسكا. اليوم يبقى الحرم الجامعي الرئيسي في أثاباسكا، وهناك مواقع الأقمار الصناعية في كالجاري، ادمونتون والقديس ألبرت.
في عام 1994، قدم جامعة أثاباسكا الأول على الانترنت برنامج في العالم ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية. وتحت قيادة رئيس الجامعة دومينيك Abrioux (1995-2005) برامج أثاباسكا موسع في جميع الكليات بما في ذلك الدراسات العليا مع MA جديد في الدراسات المتكاملة دعا MA-IS.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال