قصر المربع في الرياض.. إدخال تقنيات جديدة للمجتمع السعودي: استخدام السيارات وسائل النقل والكهرباء عن طريق المولدات الكهربائية وخزانات المياه مع شبكات الصرف الصحي

قصر المربع هي واحدة من المباني التاريخية في الرياض، المملكة العربية السعودية. كان اسمه القصر بعد مربع مع شكل 400 من 400 متر (1300 من 1300 قدم). وهو واحد من المتاحف في المدينة.
وقد بني القصر من قبل الملك عبدالعزيز خارج الرياض، كونها أول توسع كبير في المدينة في القرن العشرين. وقد بدأ البناء في عام 1936، انتهت جزئيا في عام 1938 ويكتمل في عام 1945. وكان القصد من القصر ليكون منزل العائلة وملعب للملك. مع بناء القصر أدخلت ثلاث تقنيات جديدة للمجتمع السعودي: استخدام السيارات وسائل النقل والكهرباء عن طريق المولدات الكهربائية وخزانات المياه مع شبكات الصرف الصحي.
وغادر الملك محاكمته السابقة في قصر المصمك عندما تم الانتهاء من البناء، ويستخدم القصر حيث إقامته ومحكمة من 1938 حتى وفاته في عام 1953. ومع ذلك، قصر آخر، Addeera، واستخدمت أيضا الملكي سكن.
وخلال هذه الفترة شهد القصر العديد من الزيارات الرسمية وعلامة على اتفاقات مختلفة. تم تركيب مصعد في قصر المربع في أواخر 1940s عندما كان الملك صعوبة في تسلق السلالم بسبب متقدمة التهاب المفاصل. وكان المصعد الأول في المملكة العربية السعودية. الملك تعيين أحد أبنائه، الأمير منصور، وأمير القصر.
يقع قصر المربع على بعد كيلومترين إلى الشمال من المدينة القديمة في الرياض وكان مساحته الإجمالية أكثر من 16 هكتار. وتقع حوالي نصف ميل من قصر المصمك. والمنطقة التي شيد القصر كان يسمى المربع آل سفيان. في الجنوب من القصر هناك حدائق ويقع وادي البطحاء في الشرق. وادي أبو رافع هو في الغرب وتلال صغيرة تقع في الشمال من القصر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال