جامعة سانت بول - جامعة القديس بولس الكاثوليكية البابوية في أوتاوا، أونتاريو، كندا.. التعليم باللغتين الإنجليزية والفرنسية

جامعة بول سانت (الفرنسية: جامعة القديس بولس) هو الكاثوليكية البابوية الجامعة متحدة مع من جامعة أوتاوا. وهي تقع على الشارع الرئيسي في أوتاوا، أونتاريو، كندا، وعهد إلى مجمع للتبشيرية Oblates مريم الطاهرة. والتشريعات التمكينية ميثاقا المدني الذي أقره حكومة حينذاك مقاطعة كندا في شهر أغسطس عام 1866، وإعلان البابوي الذي أصدره البابا لاوون الثالث عشر في 5 فبراير 1889. مثل جامعة أوتاوا، جامعة القديس بولس هو تماما بلغتين المؤسسة، التي تقدم التعليم باللغتين الإنجليزية والفرنسية.
في عام 1848، جوزيف برونو Guigues ، أول أسقف ل أبرشية الروم الكاثوليك في أوتاوا ، أنشأ كلية Bytown. في عام 1856، عهد إلى كلية رسميا إلى التبشير Oblates مريم الطاهرة، و، في عام 1866، تم تغيير اسمها كلية أوتاوا. إن المؤسسة بعد إعادة كتابة ميثاقها البابوي تمشيا مع الدستور الرسولي البابا بيوس الحادي عشر، وكذلك أعاد كتابة الدستور المدني في جميع أنحاء نفس الوقت. وتمت الموافقة على ميثاق المدني كتابتها من قبل حكومة أونتاريو في عام 1933، عندما تم تغيير اسمها رسميا جامعة أوتاوا، وتمت الموافقة على الدستور البابوي المنقحة من قبل الكرسي الرسولي في عام 1934. وفي 1 يوليو 1965، وذلك بوثيقة من أونتاريو التشريعية ، وهي المؤسسة المعروفة سابقا باسم وسميت جامعة أوتاوا جامعة سانت بول، التي احتفظت المواثيق المدنية والبابوية، في حين هيئة جديدة، ليكون المعروفة باسم جامعة أوتاوا تم إنشاؤه، وراثة الكليات الأهلية في الجامعة.
على الرغم من أن الحكومة ترغب في الحفاظ على الجامعة المسيحية الطابع، كان هناك شعور بأن مؤسسة منفصلة سيلبي احتياجات الطائفة الكاثوليكية في المدينة على نحو أفضل. أصبحت الجامعتين الاتحادية، وبينما تحتفظ جامعة القديس بولس سلطة منح درجة الخاصة بها، وتحتفظ لنفسها بحق بالاشتراك درجة الجائزة مع مجلس الشيوخ من جامعة أوتاوا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال