جامعة أوتاوا في أونتاريو.. تعزيز ثنائية اللغة والازدواج الثقافي والحفاظ على وتطوير الثقافة الفرنسية

جامعة أوتاوا (uOttawa أو يو O) (الفرنسية: جامعة دي أوتاوا) هي ثنائية اللغة العام البحوث الجامعية في أوتاوا، أونتاريو، كندا. ويقع الحرم الجامعي الرئيسي على 42.5 هكتار (105 فدانا) في حي سكني في ساندي هيل، المجاور لأوتاوا قناة ريدو. وتقدم الجامعة مجموعة متنوعة واسعة من البرامج الأكاديمية، من خلال عشرة كليات يديرها. وهو عضو في U15، مجموعة من الجامعات في البحوث المكثفة في كندا.
تأسست جامعة أوتاوا في بادئ الأمر كلية Bytown في عام 1848 من قبل أول أسقف ل أبرشية الكاثوليك في أوتاوا، جوزيف برونو Guigues. وضعت تحت إشراف Oblates مريم الطاهرة، أعيدت تسميته كلية أوتاوا في عام 1861 وحصل على مكانة الجامعة بعد خمس سنوات من خلال ميثاق ملكي. في 5 شباط عام 1889، منحت الجامعة ميثاق البابوي من البابا لاوون الثالث عشر، ورفع المؤسسة إلى الجامعة البابوية. وأعيد تنظيم الجامعة في 1 يوليو 1965 كشركة مستقلة من أي جهة خارجية أو منظمة دينية. ونتيجة لذلك، تم الاحتفاظ بها المواثيق المدنية والبابوية التي تم إنشاؤها حديثا جامعة سانت بول، متحدة مع الجامعة. تم الإبقاء على الكليات الأهلية المتبقية من قبل الجامعة إعادة تنظيم.
الجامعة هي المشارك التعليمية وتستقبل أكثر من 35000 الجامعية وأكثر من 6000 طلاب الدراسات العليا. الجامعة لديها أكثر من 195،000 الخريجين. ومن المعروف الفرق الرياضية في الجامعة باسم جي جيز وأعضاء في كندا بين الجامعات الرياضية.
تأسست الجامعة في 26 سبتمبر 1848 باسم كلية Bytown من أول أسقف الروم الكاثوليك في أوتاوا، Guigues جوزيف برونو. انه عهد الإدارة إلى التبشير Oblates مريم الطاهرة. الكلية كان في الأصل موجودة في المدينة السفلى ، في مبنى خشبي بجوار كاتدرائية كاتدرائية نوتردام . ومع ذلك، والفضاء وسرعان ما أصبحت قضية لمسؤولي مما اثار اثنين من التحركات في عام 1852 والتحرك النهائي لساندي هيل في عام 1856. وقد تبرعت الملكية ساندي هيل التي كتبها لويس-ثيودور Besserer ، حيث عرض قطعة كبيرة من تركته ل الكلية. تم تغيير اسم الكلية كلية أوتاوا في عام 1861، بعد تغيير اسم المدينة من Bytown إلى أوتاوا. في عام 1866، تلقت الكلية أول ميثاقها، فضلا عن وضع الجامعة، مما يجعلها مؤسسة النهائية في كندا للحصول على الميثاق الملكي من لندن قبل قانون أمريكا الشمالية البريطانية عام 1867 جعلت التعليم مسؤولية المقاطعات. وفي عام 1872 والجامعة قد بدأت بالفعل لمنح درجة البكالوريوس، مع درجة الماجستير القادمة في عام 1875 ودرجة الدكتوراه في عام 1888. في 5 شباط عام 1889، منحت الجامعة ميثاق البابوي من البابا لاوون الثالث عشر، رفع الجامعة إلى جامعة البابوية.
الجامعة تواجه أزمة عندما دمر حريق في المبنى الرئيسي في 2 كانون الأول 1903. بعد الحريق، استأجرت الجامعة نيويورك مهندس AO فون Herbulis لتصميم الاستعاضة عنها، Tabaret القاعة. وكان من بين الهياكل الكندية الأولى لتكون مقاومة للحريق تماما، وهي مبنية من الخرسانة المسلحة. النساء المسجلين لأول مرة في عام 1919.
في خريف عام 1939، أنشئ التدريب كورب الكندية موظف في الجامعة، مع التدريب تبدأ في يناير 1940. فيلق تدريب الضباط الكندية، جامعة أوتاوا الطوارئ الذي يضم شركة، مقر وثلاثة فصائل في عام 1939، وأذن لتصبح كتيبة في عام 1940. وبحلول عام 1941، تضخمت وحدة إلى 550 من الرجال. "تم إنشاء التدريب كورب في عام 1942 وضباط البحرية" للضباط سلاح الجو كورب التدريب في عام 1943. المشاركة في واحدة من السلك ثلاث أصبح إلزاميا لجميع الطلبة أكثر من 18، على الرغم من أنها لم تكن مضطرة للمشاركة في حرب فعلية في نهاية دراستهم. وخلال هذا الوقت، و سلاح الجو الملكي الكندي تستخدم أجزاء من حرم الجامعة للتدريب والجامعة بناء ثكنات لأعضاء بيت فيلق المرأة الكندية . في مجموع 1158 طلاب والخريجين من الجامعة التحق القوات الكندية خلال الحرب العالمية الثانية، منها 50 لقوا حتفهم في الخارج. تم حل وحدة في نهاية المطاف خلال توحيد القوات المسلحة في عام 1968.
شركة الهندسة المعمارية أوتاوا من بورغيس، ماكلين وMacPhadyen تصميم معهد أونتاريو الشرقية للتكنولوجيا (في وقت لاحق إلى دمج مع مركز أونتاريو المهني وتسمية آلغونكوين كلية )، فتحت الحرم الجامعي الجديد ريدو على المدينة 12 فدان مملوكة الموقع الثمالة الجادة في عام 1964. بعد أن استخدامه لعدد من السنوات، تم بيع المجمع الأكاديمي منتصف القرن الحالي لجامعة أوتاوا في يناير كانون الثاني 2007.
أعيد تنظيم الجامعات في 1 يوليو 1965 كشركة مستقلة عن أي هيئة خارجية أو منظمة دينية، لتصبح الممولة من القطاع العام. ونتيجة لذلك، تم نقل المواثيق المدنية والبابوية إلى الجامعة التي تم إنشاؤها حديثا سانت بول، متحد مع الشركة، في حين تم الإبقاء على الكليات الأهلية المتبقية من قبل الجامعة إعادة تنظيم.
في عام 1974، سياسة جديدة بتكليف من حكومة أونتاريو تعزيز المؤسسية ثنائية اللغة في الجامعة، مع تعليمات محددة لتعزيز ثنائية اللغة وازدواج ثقافي والحفاظ على وتطوير الثقافة الفرنسية.
في عام 1989، والدكتور ويلبرت كيون من جامعة معهد القلب أوتاوا تنفيذ أول المواليد في البلاد قلب اصطناعي زرع على طفل عمره 11 يوما.
في 11 نوفمبر 1998، خلال جامعة الاحتفالات بالذكرى السنوية ال150 أوتاوا، تم كشف النقاب عن لوحتين نصب تذكاري للحرب في بهو قاعة Tabaret التي تكرم 1000 من خريجي مجتمع الجامعة الذين شاركوا في النزاع المسلح، وخاصة قائمة من 50 الخريجين الذين فقدوا حياة.
مبنى الهندسة، العقيد بواسطة القاعة، تم كشف النقاب عنها في سبتمبر 2005 كنصب تذكاري مخصص لاللفتنانت كولونيل جون بواسطة ، المهندسين الملكي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال