جامعة تورنتو في أونتاريو.. البلوز اسكواش من الفرق الرياضية التي تمثل الجامعة في مباريات الدوري بين الكليات

جامعة تورنتو (يو تي، UToronto، أو تورنتو) هي عامة جامعة بحثية في تورونتو، أونتاريو، كندا ، تقع على اعتبار أن تحيط كوينز بارك. أسسها الميثاق الملكي في عام 1827 باسم كلية الملك، أول مؤسسة للتعليم العالي في مستعمرة كندا العليا. التحكم في الأصل من قبل كنيسة إنجلترا، تولت الجامعة الاسم الحالي في عام 1850 عندما أصبحت مؤسسة علمانية. ونتيجة ل جامعة جماعية، وهي تتألف من اثني عشر كليات، والتي تختلف في طبيعتها والتاريخ، ولكل منها حكم ذاتي واسع على الشؤون المالية والمؤسسية. فقد اثنين من حرم الأقمار الصناعية في سكاربورو و ميسيسوجا.
أكاديميا، ويلاحظ جامعة تورنتو للحركات مؤثرة والمناهج في النقد الأدبي و نظرية الاتصال، التي تعرف باسم مدرسة تورونتو. كانت الجامعة مهد الأنسولين و الخلايا الجذعية والبحوث، وكان موقع أول عملية المجهر الالكتروني، وتطوير اللمس المتعدد التكنولوجيا، وتحديد أول ثقب أسود الدجاجة X-1 ، ووضع نظرية NP-اكتمال. بهامش كبير، يتلقى معظم السنوي تمويل البحوث العلمية من أي جامعة كندية. وهو واحد من اثنين من أعضاء رابطة الجامعات الأمريكية خارج الولايات المتحدة، بينما كانت جامعة ماكجيل.
و البلوز اسكواش هي الفرق الرياضية التي تمثل الجامعة في مباريات الدوري بين الكليات، مع علاقات طويلة والطوابق ل كرة القدم ملعب كرة قدم و هوكي الجليد . الجامعة هارت البيت مثال في وقت مبكر من أمريكا الشمالية مركز الطلاب ، والتي تخدم في نفس الوقت مصالح الثقافية والفكرية والترفيهية داخل الكبير القوطي-إحياء المجمع.
وقد تلقى تعليمه في جامعة تورنتو اثنين من المحافظين العام لكندا وأربعة رؤساء وزراء كندا، أربعة من الزعماء الاجانب، أربعة عشر قضاة المحكمة العليا قد التابعة لها، ومع عشرة من الحائزين على جائزة نوبل.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال