جامعة كالجاري في ألبرتا.. المرتبة رقم واحد في كل من كندا وأمريكا الشمالية

جامعة كالجاري
يو سي أو UCalgary

هي عامة جامعة بحثية تقع في كالجاري، ألبرتا.
في عام 1945 كانت فرع كالجاري من جامعة ألبرتا، التي تأسست في عام 1908، قبل أن يتم رفعها إلى جامعة مستقلة في عام 1966.

وهي تتألف من 14 كلية وأكثر من 85 معاهد ومراكز البحوث.
ويقع الحرم الجامعي الرئيسي في الربع الشمالي الغربي من المدينة بالقرب من نهر القوس ويقع الحرم الجامعي الجنوب أصغر في وسط المدينة.

جامعة كالجاري في المرتبة رقم 1 في كل من كندا وأمريكا الشمالية من قبل الجامعات QS التصنيف العالمى (أعلى 50 تحت 50) وصحيفة نيويورك تايمز للتعليم العالي الترتيب (أعلى من 150 أقل من 50) في عام 2016.

التحق بها ما يقرب من 20000 الجامعية وطلاب الدراسات العليا 5000 مع أكثر من 155،000 الخريجين في 152 بلدا، بما في ذلك جيمس جوسلينج، OC الذي اخترع لغة الكمبيوتر جافا، السابق رئيس وزراء كندا، ستيفن هاربر، ورائد الفضاء الكندي روبرت ثيرسك.

وقال عضو U15، وجامعة كالجاري هي أيضا واحدة من أكبر الجامعات البحثية في كندا (استنادا إلى عدد من كراسي كندا بحوث)، ومؤخرا في شراكة مع جامعة ادنبره للتعاون في برامج الطلبة والبحوث المشتركة.

برامج تبادل الطلاب بالإضافة إلى ذلك، أنشأت جامعة كالجاري مع مجموعة واسعة من المؤسسات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك مدرسة ESSEC الأعمال و العلوم السياسية في فرنسا، جامعة بكين، جامعة سنغافورة الوطنية، جامعة ليدن، جامعة ايراسموس روتردام، جامعة أوكلاند، في معهد كارولينسكا، وجامعة أكسفورد.

هذه الجامعة هي مسقط رأس عدد من الاختراعات الهامة، بما في ذلك neurochip.
ولها عائدات الأبحاث التي تتم رعايتها من 352 مليون $، حيث تتجاوز إيراداتها الإجمالية 1.1 بليون $، التي تعد واحدة من أعلى المعدلات في كندا.

ويجري في كالجاري، مع أعلى تركيز في كندا من المهندسين وعلماء الجيولوجيا، وتحتفظ الجامعة العلاقات لصناعة البترول وعلوم الأرض من خلال وزارة علوم الأرض وSchulich كلية إدارة الهندسية مع الحفاظ أيضا تاريخ من البحوث البيئية والقيادة، في المقام الأول من خلال كلية التصميم البيئي، كلية السياسة العامة وكلية القانون (انظر هارفي لوك ، جانيت مسك، وNREEL خريجي برنامج مثل Nickie Vlavianos وماغدالينا موير).

في عام 2016 تم الاعتراف جامعة كالجاري كدولة رائدة في العالم في الأكاديميين البحوث وطالب باعتبارها واحدة من ما يقرب من 70 جامعات مرموقة، بما في ذلك ستانفورد وأكسفورد، لحضور العالم الجامعات الدرجة المعرض في جامعة شيان جياوتونغ ، التي يو كالغاري أيضا لديه برنامج للتبادل.

منازل الحرم الجامعي الرئيسي معظم المرافق البحثية ويعمل مع وكالات البحث والتنظيمية المحلية والاتحادية، والعديد منها يسكنون بجوار الحرم الجامعي مثل المسح الجيولوجي في كندا.
يغطي الحرم الجامعي الرئيسي حوالي 200 هكتار (490 فدانا).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال