كلية الآداب في جامعة كالجاري - ألبرتا

كلية الآداب هي أكبر هيئة التدريس في جامعة كالجاري.
كما أنها واحدة من كليات تأسيس الجامعة، جنبا إلى جنب مع التجارة، والتعليم، و الهندسة، الدراسات العليا، العلوم، والتربية البدنية.

وكان إنشاء الرسمي للكلية الحالية للفنون في عام 2010، بعد دمج كليات الأربع السابقة الاتصالات والثقافة والفنون الجميلة، العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية.

ومع ذلك، فإن كلية تأسست في الأصل تحت كلية مختلطة الآداب والعلوم راية في عام 1951.

هذا الإجراء الغريب من التمور يجعل كلية الآداب واحدة من أقدم واحدة من أصغر كليات في وقت واحد، وهذا يتوقف على المكان واحد التهم الموجهة إليه.

ومنذ ذلك الحين، وسعت كلية الفنون لتصبح واحدة من كليات أشمل ومتعددة التخصصات في الجامعة، وتتضمن المجالات من العلوم الإنسانية، والفنون الجميلة، و العلوم الاجتماعية.

نظرا لطبيعتها واسعة، تقع كلية في المباني المختلفة في جميع أنحاء الحرم الجامعي الرئيسي. لديه كلية حاليا أكثر من 7100 طالب جامعي مع أكثر من 725 طلاب الدراسات العليا.

ويشرف على عدد الطلاب من 378 من أعضاء هيئة التدريس الأكاديمي مع المعونة من 132 موظفا إداريا والدعم.

ومنذ عام 1966، أنتجت الكلية 10 كراسي كندا بحوث، 20 الزملاء في الجمعية الملكية لكندا، وأكثر بكثير من 46،000 الخريجين في جميع أنحاء العالم.

عميد الحالي للكلية هو ريتشارد Sigurdson الذي عين في 1 أغسطس 2012. الدكتور Sigurdson حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة تورنتو، حيث شملت الموضوعات الرئيسية للبحوث على السياسة الكندية، الهجرة، الأمم الأولى، الشعوب، والتعددية الثقافية.

وقبل أن يصبح عميد لجامعة كالجاري، وكان عميد لكلية الآداب والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للكلية الجامعية في جامعة مانيتوبا، حيث أجرى أيضا داف Roblin على الأستاذية من الحكومة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال