بنك مونتريال.. واحد من الخمسة الكبار البنوك في كندا ورابع أكبر من حيث القيمة السوقية، وبناء على الأصول

بنك مونتريال، يعمل بوصفه المجموعة المالية BMO وتقصير عادة لمنظمات الأعمال، هو واحد من الخمسة الكبار البنوك في كندا. فمن البنك رابع أكبر في كندا من حيث القيمة السوقية، وبناء على الأصول، وبين أكبر عشرة بنوك في أمريكا الشمالية.
في 23 يونيو 1817، جون ريتشاردسون وقعت وثمانية التجار النظام الأساسي لتأسيس بنك مونتريال في منزل مستأجر في مونتريال ، كيبيك . بدأ البنك رسميا ممارسة الأعمال التجارية في 3 نوفمبر 1817، مما يجعلها أقدم بنك في كندا. [2] BMO في مؤسسة عدد (أو رقم الحساب المصرفي) هو 001. وفي كندا، ويعمل البنك كما BMO بنك مونتريال، وتضم أكثر من 900 فرعا، والتي تخدم أكثر من سبعة ملايين العملاء. وتمتلك الشركة أيضا عمليات كبيرة في شيكاغو المنطقة وأماكن أخرى في الولايات المتحدة، حيث تعمل بوصفها البنك BMO هاريس . BMO أسواق رأس المال هو الاستثمار وقسم الخدمات المصرفية للشركات ومنظمات الأعمال، في حين وصفت قسم إدارة الثروات كما BMO نيسبيت برنز.
تحتل الشركة في عدد 131 على فوربس جلوبال 2000 القائمة.
وكانت الشركة قد لا غاب عن دفع توزيعات أرباح منذ عام 1829، تؤتي ثمارها على الدوام من خلال الأزمات الكبرى في العالم مثل الحرب العالمية الأولى، والكساد العظيم والحرب العالمية الثانية، والأزمة المالية عام 2008، وهذا يجعل البنك التاريخ توزيعات الأرباح مونتريال واحدة من أطول فى العالم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال