بنك المزارعين في روستيكو.. الدليل أن القرويين يمكن أن يؤسسوا بنجاح مؤسسة مالية دون مساعدة من الخبراء المصرفيين

يعمل البنك على المزارعين من روستيكو في قرية جنوب روستيكو، جزيرة الأمير إدوارد ، من 1864 إلى 1894. وغالبا ما يعتبر أن يكون أول بنك المجتمعية في كندا. أسس وأدار تحت قيادة الأب جورج انطوان بلكور (1803-1874)، تأسس بنك المزارع من روستيكو يوم 21 أبريل، 1863. حصل البنك على الموافقة الملكية لفعل تأسيسها في المحكمة وندسور على 7 أبريل، 1864. " وكان أول رئيس المزارع جيروم دويرون، وكان أمين الصندوق الأول مارينوس بلانشارد، وهو مدرس في مدرسة محلية.
"كان مقدما لأمريكا الشمالية البنك المزارعين التسليف والادخار الحركة من خلال تأثيرها على منظم اتحاد ائتماني رائدة، ألفونس ديجاردان كيبيك". مثل الاتحادات الائتمانية في وقت لاحق، وافق البنك على المزارعين الودائع والقروض المقدمة، في المقام الأول أقل من 1 سنة. وبينت أن القرويين يمكن أن تعمل بنجاح مؤسسة مالية دون مساعدة من الخبراء المصرفيين. ومع ذلك، هناك أيضا اختلافات هامة. أصدر البنك عملتها الخاصة وأبقى الأموال عملها في مسكوكة. لكنه لم تراكمت كبير احتياطي الأموال مفضلا العودة معظم أرباحها السنوية على المساهمين كأرباح.
وكان بنك المزارعين أيضا واحدة من أولى مظاهر حركة قوية من الأكادية تقرير المصير الاقتصادي. وقدم أفكارا بلكور المبتكرة أيضا إلى ظهور عشرات المصارف الحبوب والبذور في المجتمعات الآكادية في 1860، بما في ذلك واحدة في إيغمونت خليج كان ذلك مقدمة لحركة التعاونية في وقت لاحق في إيفانجلين منطقة الجزيرة. كما كان متوقعا البنك حركة ديس caisses الشعبية من acadiennes ، شبكة 200،000 عضوا في الاتحادات الائتمانية في نيو برونزويك.
على هذا النحو، لعبت دورا هاما في تطوير المجتمع الأكادية في ماريتيم. ويرى ماكدونالد "، وتوافر مستمر من الائتمان الرخيص لمدة ثلاثين عاما تمكين المجتمع في الغالب الأكادية لتحقيق الاستقلال الاقتصادي." ومع ذلك، فإن الكندية قانون البنك عام 1871 لم نتصور مثل هذه المؤسسات المالية الصغيرة، والجرح البنك المزارعين عملياتها عندما لم يجدد ميثاقه في عام 1894.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال