المسئول عن أداء أقساط التأمين والموعد القانوني للأداء.. استقطاع الأقساط المستحقة على المؤمن عليه من أجره مثل أقساط المدد المشتراة أو الاجازات الخاصة أو الاستبدال أو الإعارات الخارجية

طالما كان المؤمن عليه في العمل وكان صاحب العمل ملتزما بأداء أجره، فإن صاحب العمل يلتزم باستقطاع الأقساط المستحقة على المؤمن عليه من أجره مثل أقساط المدد المشتراة أو أقساط الاجازات الخاصة أو أقساط الاستبدال أو أقساط الإعارات الخارجية.. الخ، الاقساط التى يكون المؤمن عليه ملتزما بها في هذه الحالة يلتزم صاحب العمل باستقطاع هذه الاقساط من أجر العامل، ويكون مسئولا عن أداء هذه الاقساط الي الهيئة التأمينة المختصة.
أما عن الموعد القانوني لأداء الاقساط فإنه يتم أدء هذه الاقساط في أول الشهر التالي للشهر المستحق عنه هذه الاقساط ، بمعنى ان الاقساط المستحقة عن يناير تؤدي اول فبراير والاقساط المستحقة عن فبراير تؤدي اول مارس، وهكذا وايضا يعطي صاحب العمل مهلة 15 يوما من تاريخ الاستحقاق أي حتى يوم 15 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق بمعنى أنه اذا تم الاداء خلال هذه المدة يعتبر كما لو كان قد تم في تاريخ الاستحقاق ولا يتم تحميله بأي مبالغ اضافية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال