بنك نوفا سكوتيا في هاليفاكس.. بنك كندي متعدد الجنسيات وثالث أكبر بنك في كندا حسب الودائع والقيمة السوقية

بنك نوفا سكوتيا ويسمى كذلك سكوتيابنك (بالفرنسية: بنك سكوتيا)، بنك كندي متعدد الجنسيات. وهو ثالث أكبر بنك في كندا عن طريق الودائع و القيمة السوقية. أنها تخدم أكثر من 23 مليون عميل في أكثر من 55 بلدا في جميع أنحاء العالم، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية، وإدارة الثروات والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية. مع أصول 856500000000 $، سكوتيابنك تجارة الأسهم في تورنتو و نيويورك البورصات.
تأسست البنك من قبل المجلس التشريعي نوفا سكوتيا يوم 30 مارس، 1832، في هاليفاكس ، نوفا سكوتيا ، مع وليام لوسون (1772-1848) بوصفه أول رئيس.
انتقل البنك المكاتب التنفيذية ل تورونتو، أونتاريو، مارس 1900. وقد وصفت سكوتيابنك نفسها بأنها "معظم البنوك الدولية في كندا" بسبب الاستحواذ بشكل رئيسي في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وأيضا في أوروبا والهند . من خلال شركتها التابعة ScotiaMocatta وهو عضو في جمعية السبائك سوق لندن واحدة من خمس البنوك التي تشارك في لندن تحديد الذهب.
سكوتيابنك في مؤسسة عدد (أو رقم الحساب المصرفي) هو 002. الشركة في المرتبة رقم 41 على 100 أكبر قائمة البنوك المالية العالمية SNL، وسبتمبر 2013 وتحت قيادة الرئيس والمدير التنفيذي بريان ج. بورتر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال