اذكر ميزتين للحوار في مسرحية (المحلل) ومثل لكل منهما بمثال واحد؟
الحوار في هذه المسرحية يدور بين الزوجة والرجل وبينها وبين لطيف بك فالحوار معظمه بلغة عربية فصحى مثل، يا للأطفال، لا شأن لك، واتق شر من أحسنت إليه، وبعض العبارات أجنبية استطاعت العامية أن تطوعها بشكل أنجح من الفصحى مثل بيجامة، بنطلون، كباريهات، صالات، بنك، البيت، بوليس.
والحوار يعكس الواقعية لهذه المسرحية فهي كثيرة الحدوث حتى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال عن الرجل المحلل (التيس المستعار) كذلك نجد عنصر التشويق حيث نحس به من خلال القلق على هذا الإنسان الضعيف الرجل الذي كلف بأمر لا يطيقه والمتعة لتحدي المرأة للطيف بك من خلال الحوار الغالب على هذه المسرحية.
الحوار في هذه المسرحية يدور بين الزوجة والرجل وبينها وبين لطيف بك فالحوار معظمه بلغة عربية فصحى مثل، يا للأطفال، لا شأن لك، واتق شر من أحسنت إليه، وبعض العبارات أجنبية استطاعت العامية أن تطوعها بشكل أنجح من الفصحى مثل بيجامة، بنطلون، كباريهات، صالات، بنك، البيت، بوليس.
والحوار يعكس الواقعية لهذه المسرحية فهي كثيرة الحدوث حتى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال عن الرجل المحلل (التيس المستعار) كذلك نجد عنصر التشويق حيث نحس به من خلال القلق على هذا الإنسان الضعيف الرجل الذي كلف بأمر لا يطيقه والمتعة لتحدي المرأة للطيف بك من خلال الحوار الغالب على هذه المسرحية.
التسميات
مسرحية المحلل