الشيخ أمين طريف.. أصبح بيته في قرية جولس مزار للدروز من إسرائيل ومن الجولان ولبنان. عمل على تطوير وتحسين الأماكن المقدسة للدروز

الشيخ أمين طريف هو الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل ورئيس المحكمة الدرزية للاستئناف. ولد من عائلة طريف سنة 1898. عائلة طريف هي عائلة متدينة حيث قادت الطائفة الدرزية منذ 1753. بعد موت الشيخ طريف طريف الذي قاد الطائفة الدرزية فترة 1928-1889 اختير ابنه الشيخ أمين طريف ليقود الطائفة الدرزية من بعده.
أنهى الشيخ أمين طريف تعليمه الديني المدرسة الدينية البيدة في لبنان. في سنة 1961 أقيم مجلس ديني درزي وكان الشيخ أمين طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية.
كان الشيخ أمين طريف مقبولا عند كل دروز الشرق الأوسط, ومع الوقت زادت نفوذه حيث أقر القادة الدروز في إسرائيل, سوريا ولبنان بأنه "شيخ الجزيرة", كونه يحمل كل الألقاب "شيخ", "راعي الطائفة", "صديق", "الحاكم بمصير الطائفة". وهذا شيء نادر بأن يحصل شخص على كل هذه الألقاب. أصبح بيته في قرية جولس مزار للدروز من إسرائيل ومن الجولان ولبنان. عمل الشيخ طريف جاهداً للحصول على حقوق طائفته, وعمل أيضاً على تطوير وتحسين الأماكن المقدسة للدروز.
حاز الشيخ طريف سنة 1990 على جائزة دولة إسرائيل على جهوده المميزة تجاه المجتمع والدولة:
- كان نموذج شخصي لأبناء طائفته والمجتمع الإسرائيلي كله, على أفكاره وعلى القيم الإنسانية .
- وبسبب جهوده الغير عادية لتعليم أبناء طائفته أسس العقيدة الدرزية, حب السلام, حل المشاكل الأساليب السلمية, الحوار, وعلى تعليم أبناء الطائفة الدرزية على احترام المجتمع والدولة.
كانت للشيخ طريف علاقات وثيقة مع حكومات إسرائيل, حيث اشترك في جنازته مئات الألوف من الجماهير. وبعد موته اختير الشيخ موفق طريف لقيادة الطائفة الدرزية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال