تقليل الطاقة المستهلكة في الثلاجات والمبردات.. اختيار الأجهزة الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكاً للكهرباء من أجل خفض فاتورة الكهرباء

الثلاجات و المبردات من الأجهزة المنزلية المهمة التي تستهلك قدراً من الطاقة الكهربائية ويمكن تقليل الطاقة المستهلكة من خلال إتباع الإجراءات التي سيتم ذكرها لاحقا:
ملاحظة تهمك: (عند شراء أي من الأجهزة المستخدمة في المطبخ اختر الأجهزة الأكثر كفاءة أي الأقل استهلاكاً للكهرباء من أجل خفض فاتورة الكهرباء).
 حيث إن وجود  الثلاجات و المبردات  في المنازل أمر مألوف للجميع ولكن الطريقة التي يتم التعامل بها مع هذه الأجهزة تؤدي إلى زيادة المصاريف دون أن ندرك ذلك ويعود سبب ذلك لعدم معرفتنا  بالطرق الصحيحة للتعامل معها مما يؤدي إلى تحمل مصاريف اضافية  ونفقات غير ضرورية.
إجراءات الترشيد:
- عند عملية الشراء قم بمقارنة مستويات الطاقة والاستهلاك السنوي ولا تقم   بشراء الصنف B والذي يعتبر مستهلك للطاقة وتأكد من إن ثلاجتك تعمل بكفاءة فهي أكثر الأجهزة المستهلكة للطاقة في منزلك.
- الأجيال الجديدة من الثلاجات والمجمدات لا تزال تظهر كفاءة أكثر وأعلى من غيرها وهذه الأنواع متوفرة في الأسواق  (A+,A++).
- الثلاجة ذات العلامة A+ تستهلك من الطاقة الكهربائية ما نسبته 25%في الشهر.
- الثلاجة ذات العلامة A++ تستهلك من الطاقة الكهربائية ما نسبته 45% في الشهر.
 عندما تقوم بشراء أي من المبردات يجب عليك أن تقارن بينها لمعرفة قيمة استهلاكها السنوي من الكهرباء من خلال الملصقات ويجب عليك عدم الانجذاب نحو الأنواع الأخرى ذات الصنف (B).
و لذلك ينصح دائما عند شراء الثلاجة محاولة معرفة التكاليف التقريبية للتشغيل السنوي الخاصة بها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال