الفنون الحية.. الأُركسترا الفلهارمونية بالمغرب، وكورال الرباط، وبولفار الموسيقيين الشباب بالدار البيضاء. المشروعات الإبداعية لمصممي الرقصات في مراكش والبيضاء

تنهج السفارة الفرنسية سياسة نشيطة في توفير المنح الدراسية والتداريب للفنانين المغاربة الشباب في المجالات التالية: الموسيقى، الرقص، المسرح، الفن التشكيلي. كما تدعم السفارة الفرنسية تكوين الممثلين المغاربة الطلبة في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثَّقافي. كما جددت دار الفنون بباريس منذ 2006 استقبالها للفنانين المغاربة بتنسيق مع وزارة الثَّقافة المغربية. ومنذ 2007 يشارك مكتب التعاون الثَّقافي التابع للسفارة الفرنسية في إعادة تأسيس التكوين الغنائي في المغرب.
تدعم السفارة الفرنسية عددا من معارض الفن التشكيلي، والموسيقى (الأُركسترا الفلهارمونية بالمغرب، وكورال الرباط، وبولفار الموسيقيين الشباب بالدار البيضاء)، والرقص المعاصر (عبر دعم المشروعات الإبداعية لمصممي الرقصات في مراكش والبيضاء).
تعمل سفارة فرنسا على تقوية القدرة الاقتراحية للمؤسَّسات الثَّقافيَّة الفرنسية في ما يتعلق بعرض الإنتاجات الفرنسية في الفنون الحية. كما تدعم السفارة عددا من المهرجانات الثَّقافيَّة المغربية الكبرى كمهرجان الموسيقى المقدسة بفاس، ومهرجان موسيقى العالم وكناوة بالصويرة، ومهرجان تيمتار بأكادير. ومنذ 2006، فإن السفارة تدعم ملتقيات الرقص الدولي بمراكش التي تنظمها جمعية أنانيا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال