التصميم الفعلي لمناطق العد والإشراف.. عمل دليل تصميم مناطق العد حاوياً معايير التصميم والأساليب التي ينبغي إتباعها عند تصميم مناطق العد

التصميم الفعلي لمناطق العد والإشراف:
- سواء جرى استخدام نسخ ورقية أو رقمية فإنه ينبغي عمل دليل تصميم مناطق العد حاوياً معايير التصميم والأساليب التي ينبغي إتباعها عند تصميم مناطق العد.

يمكن استخدام الدليل كأساس لتدريب أولئك القائمين بعملية تصميم مناطق العد.

- تصميم مناطق العد ينبغي أن يقوم به العاملون بالمكاتب الإحصائية الإقليمية والذين هم مسئولون بشكل أساسي عن مناطق العد في محافظتهم أو إقليمهم إن كان ذلك ممكناً.

وهذا يضمن الاستفادة من المعرفة المحلية في عملية تصميم مناطق العد.

إن قدراً كبيراً من عملية تصميم مناطق العد يتمثل في تجميع البيانات لتحديد أماكن حدوث تغييرات في السكان والحدود وبالتالي تحديد أفضل الطرق لتصميم مناطق العد.

نتيجة لتصميم مناطق العد فإنه ينبغي عمل قائمة توفر لمرحلة العد كافة البيانات الميدانية ذات الصلة لكل منطقة عد ومجال نشر بالبيانات الجغرافية ذات العلاقة.

- تصميم حدود المشرف الميداني والمناطق الإقليمية يمكن تحديدها عند الانتهاء من العملية من خلال تجميع مناطق العد وتخصيص رموز التعريف الجغرافي.

- معايير ضبط الجودة ينبغي تطبيقها لضمان دقة البيانات بحد معياري أدنى لكل من الحركة الميدانية والدقة الفنية في حالات استخدام القواعد الرقمية كوسيلة للمخرجات.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال