قواعد بيانات سلاسل زمنية ومؤشرات.. دمج نتائج التعداد مع مختلف مجموعات البيانات الأخرى بما في ذلك نتائج التعدادات السابقة

قواعد بيانات سلاسل زمنية ومؤشرات:
- يمكن لقواعد البيانات أن تشمل أكثر من بحث ديموغرافي ويمكن دمج نتائج التعداد مع مختلف مجموعات البيانات الأخرى بما في ذلك نتائج التعدادات السابقة.

عند تطوير قواعد البيانات التي تهدف إلى خدمة مختلف طوائف المستخدمين فإنه ينبغي التطرق إلى إصدار عدد من الاستعمالات المتبادلة الأساسية.

على سبيل المثال، من ناحية ينبغي العمل على أن يكون عدد المتغيرات صغيراً بقدر الإمكان وذلك لجعل قاعدة البيانات سهلة الاستعمال ومن ناحية أخرى ينبغي أن تكون شاملة بقدر الإمكان لتناول أكبر عدد من المتطلبات الممكنة.

الحد الأدنى لمجموعة بيانات لمؤشرات متعددة الاستعمالات ينبغي أن تتكون من تلك المتغيرات التي تكون ذات فائدة لمدى عريض من التطبيقات ومتوفرة بشكل ثابت عبر المكان والزمان وأن خصائصها معرفة بوضوح.

عند تطوير مثل قاعدة البيانات هذه لا يوصى فقط بتخزين المؤشرات والمتغيرات الرئيسية ولكن أيضاً تضمين بعض الأرقام الأساسية (أرقام مجردة أو بيانات أساسية) كأسلوب لتوحيد الإطار الإحصائي الأساسي.

- يكون مثالياً الحصول على شكل من أشكال التخزين المقبولة بشكل عام مما يمكن من تحسين إمكانية التبادل بين منتجي ومستخدمي البيانات.

المشكلة الأساسية هي أن السلاسل الزمنية عادة ما تحتوي على عدة خصائص وصفية لم يتم توحيدها.

وبالتالي فإن هنالك ضرورة لبيانات وصفية مثل مفتاح الرموز، تعريف المتغيرات، الفترة، وحدة القياس، نطاق الشمول، عدد المصطلحات المسجلة، سنة الأساس (بالنسبة للأرقام القياسية)، التعديلات المطبقة... إلخ وذلك لفهم السلسلة بصورة سليمة.

- أيضاً هنالك عدة نماذج للمعالجة (حسب الطلب أو تجارية) يمكن إرفاقها لكي تسمح بالتعديلات الموسمية، الاستكمال والاستقراء، بناء النماذج وإضافة أو حذف السلاسل إذا كان ذلك ملائماً. إلخ.

معالجة الصفحات الممتدة علاوة على قدرات عمل الرسومات البيانية والخرائط يمكن أن تعزز بقوة عرض وتحليل البيانات.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال