قواعد بيانات بيانية وخرائطية.. لزيادة سرعة المعالجة عادة ما يتم تطبيق شكل من أشكال التجميع المسبق مثل استخدام البيانات التلخيصية

قواعد بيانات بيانية وخرائطية:
- تزداد فائدة قواعد البيانات بصورة كبيرة من خلال قدرات عمل الرسوم البيانية للخرائط المصاحبة.

يكون مثالياً جعل مستخدمي البيانات قادرين على عمل الرسومات البيانية و/أو الخرائط المطلوبة بأنفسهم ثم بعد ذلك طباعتها أو رسمها بيانياً وإدراجها في تقرير أو توفير الصور للمستخدمين الآخرين.

- إن العديد من أجهزة التعداد قد قامت بإنتاج هذا النوع من المخرجات ويتم هذا أحياناً بالتعاون مع شركات تجارية.

العديد من مستخدمي البيانات يرغبون في الحصول على بيانات خاصة بالمناطق الصغيرة نسبياً والمتعلقة ببعض الأمور مثل ملكية المسكن، الحالة التعليمية، وسوق العمل.

في حين أن قاعدة البيانات قد تكون لتعداد واحد فإنه يمكن تضمين بعض البيانات التاريخية لكي تسمح للمستخدم مراقبة الاتجاهات السائدة عبر الزمن.

- يمكن لكل من البيانات الدقيقة والكلية أن تشكل أساساً لمخرجات النشر هذه.
ولكن نسبة للمشاكل المتعلقة بالكشف عن البيانات وكذلك من أجل زيادة سرعة المعالجة عادة ما يتم تطبيق شكل من أشكال التجميع المسبق مثل استخدام البيانات التلخيصية.

هذه البيانات التلخيصية يمكن أيضا دمجها مع برنامج الأغراض العامة الخاص بعمل الرسومات البيانية والخرائط.

بالطبع فإن هذا سوف يؤدي إلى خفض مجموعة المستخدمين وبحصرهم في أولئك الذين لهم القدرة على تناول عمليات معالجة أكثر تعقيداً.

إن توفير قاعدة بيانات للتعداد مع قدرات محكمة ومتكاملة لعمل رسومات بيانية وخرائط (والتي عادة ما تتضمن دالة تبويب) هو أسلوب متميز لتطوير فعالية نشر بيانات التعداد.

ينبغي أن يكون المنتج سهل الاستخدام لكي يكون ناجحاً تجارياً.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال