المبنى في التعداد.. مُشيد مستقل قائم بذاته يتكون من غرفة واحدة أو أكثر أو مساحات أخرى مغطاة بسقف وعادة ما تكون محاطة بجدران خارجية أو جدران فاصلة تمتد من القاعدة وحتى السقف

المبنى في التعداد:
- يعتبر المبنى كوحدة عد غير مباشرة إلا أنه مهم جداً بالنسبة لتعدادات المساكن وذلك لأن المعلومات المتعلقة بالمبنى (مثل نوع المبنى ومادة البناء وخصائص معينة أخرى) هي معلومات لازمة لوصف الوحدات السكنية المتواجدة بداخل ذلك المبنى بصورة دقيقة ولوضع الخطط والبرامج الإسكانية.

في تعداد المساكن فإن الأسئلة عن خصائص المبنى تستوفى عادة عن المبنى الذي توجد فيه الوحدات السكنية التي تم عدها ويتم تسجيل البيانات لكل وحدة سكنية أو مسكن بداخل ذلك المبنى.

- المبنى هو مُشيد مستقل قائم بذاته يتكون من غرفة واحدة أو أكثر أو مساحات أخرى مغطاة بسقف وعادة ما تكون محاطة بجدران خارجية أو جدران فاصلة تمتد من القاعدة وحتى السقف.

وعلى كل فإن المبنى في المناطق المدارية قد يتكون من سقف ودعامات فقط أي بدون جدران مشيدة.

في بعض الحالات يمكن اعتبار أي مشيد دون سقف مكون من مساحة محاطة بجدران كمبنى.

- في بعض الدول قد يكون من الملائم استخدام "المجمع" كوحدة عد إما بالإضافة إلى المبنى أو كبديل له.

في بعض المناطق بالعالم فإن الوحدات السكنية عادة ما توجد داخل مجمعات سكنية وأن تجميعها بتلك الطريقة قد تكون له تأثيرات اجتماعية واقتصادية جديرة بالدراسة.

ففي مثل هذه الحالات قد يكون من المفيد تحديد المجمعات السكنية وتسجيل البيانات المناسبة عنها وربطها بالوحدات السكنية التي توجد بداخلها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال