علاقة تعدادات السكان والمساكن بالمسوحات بالعينة ما بين التعدادات.. القوائم المتاحة من تعداد المساكن توفر إطاراً ملائماً لإجراء بحوث تتناول مواضيع تختلف عن السكان والمساكن

علاقة تعدادات السكان والمساكن بالمسوحات بالعينة ما بين التعدادات:
- إن سرعة التغيرات الجارية في الحجم والخصائص الأخرى للسكان والطلب على المزيد من البيانات التفصيلية حول الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للسكان وخصائص المساكن التي قد لا تكون ملائمة للتجميع من خلال تعداد شامل أدت إلى ضرورة وجود برامج مستمرة لمسوحات بالعينة للأسر في فترات ما بين التعدادات للحصول على بيانات جارية وتفصيلية حول العديد من المواضيع.

- يوفر تعداد السكان والمساكن إطاراً لتصميم العينات بصورة علمية فيما يتعلق بمثل تلك المسوحات (راجع الفقرات 1-440 / 1-443) وفي نفس الوقت يوفر بيانات مقارنة مرجعية لتقييم منطقية نتائج المسوحات علاوة على اتخاذه كقاعدة لقياس التغيير في الخصائص المطلوب بحثها في كلا البحثين.

للتمكن من عمل مقارنة لنتائج التعدادات والمسوحات فإنه ينبغي أن تتطابق التعاريف والتصانيف المستخدمة بقدر الإمكان، في نفس الوقت مع بقائها متسقة مع أهداف كلا البحثين.

بسبب الاستمرارية النسبية لأماكن الإقامة فإن القوائم المتاحة من تعداد المساكن (مع إجراء التحديث المناسب) يمكن أن توفر إطاراً ملائماً لإجراء بحوث تتناول مواضيع تختلف عن السكان والمساكن.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال