أعمال الألومنيوم.. طلاؤه ببودرة البوليستر على الساخن. تثبيت حلوق الألومنيوم إلى السلاحات والبراطيش والقموط باستعمال الدسر المصنوعة من مادة مبلمر البروبلين أو النايلون

أعمال الألومنيوم
Aluminum works

الألومنيوم المستعمل من نوع معتمد من هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وحسب ما هو موضح في المواصفات الخاصة وجداول الكميات.

الزجاج المستعمل زجاج شفاف سمك 4 مم اذا ما ذكر خلاف ذلك.
الألومنيوم المستعمل مطلي ببودرة البوليستر على الساخن (سمك الدهان لا يقل عن 35 ميكرون) ومن النوع الملون واللون حسب تعليمات المهندس.

يكون الشريط المنخلي المستعمل خلف الدرف المتحركة لنوافذ الألمنيوم مصنوعا من Fiber Glass  مع وجه بلاستيك وباللون الأبيض أو حسب ما تبينه المخططات وجداول الكميات.

يتم تثبيت حلوق الألومنيوم إلى السلاحات والبراطيش والقموط باستعمال الدسر المصنوعة من مادة مبلمر البروبلين أو النايلون أو استعمال البراغي المصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ عديم الصدأ على أن تكون تلك البراغي بالحجم والطول الكفيين لتثبيت الحلق بالمتانة المطلوبة وبموافقة المهندس.

وتكون الخردوات والاكسسوارات مصنوعة من الألومنيوم (زوايا التجمع – السكك .... إلخ) عديم الصدأ أو الخارصين المغطى بالنيكل من نفس نوع المقاطع المطلوبة ويراعى أن تكون الخردوات متينة ذات  مظهر لائق.

تكون العجلات المستعملة من النوع ذو الركائز الكروية (BALL BEARING)
تكون المغاليق (Locks) من طراز المغلاق الآمن.
تستعمل أشرطة مانعة لتسرب الماء مصنوعة من مادة مبلمر كلوريد الفينيل (PVC) أو الفينيل.

تستعمل أشرطة عازلة للطقس مصنوعة من مادة مبلمر البروبلين أو من التيك المعالجة بالسليكون أو من مادة النيوبرين.
يجب أن تكون جميع قطاعات الألومنيوم مطابقة للمخططات.

على المقاول أن يزود المهندس بمخططات تفصيلية لأعمال الألومنيوم التي سيقوم بتركيبها وتقديم عينات من المقاطع وجميع التجهيزات ولوازم وطريقة التثبيت والخردوات لأخذ الموافقة عليها قبل المباشرة بالتصنيع ويكون لون ومظهر وطلاء سطح الألومنيوم كما هو منصوص عليه في جدول الكميات.

تكون أشكال وتفاصيل مقاطع الألومنيوم المستعملة بحيث تسمح بإغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام وكتامية وذلك بتشكيل فرزات وأخاديد ومجاري لتركيب الأشرطة المانعة للمؤثرات الجوية وخلافها، كما تزود مقاطع حلوق الأبواب والنوافذ المنزلقة بثقوب خاصة تسمح بتصريف مياه الأمطار.

يحظر تركيب شبابيك الألومنيوم قبل إتمام عمليات التشطيب من قصارة ودهان وغيره.
تعبأ الفراغات بين حلوق الألومنيوم والفتحات المعمارية للأبواب والنوافذ بمادة خاتمة من معجون السيليكون يتم حقنها من الداخل والخارج لضمان الإغلاق التام على ان يكون السليكون ذو اللون الشفاف.

يحظر تلامس بين سطوح الألومنيوم وأية سطوح معدنية خلافاً للفولاذ عديم الصدأ أو الخارصين المغطى بالنيكل أو بروز النيكل إلا بعد معالجة تلك السطوح باستعمال طلاء تأسيس من كرومات  الزنك ووجه واحد من طلاء الألومنيوم أو استعمال مانعات تأين من المطاط كما يحظر تركيب الأبواب والنوافذ قبل الانتهاء من أعمال القصارة والتكحيل والدهان قبل الوجه الأخير.

المقاول مسئول مسئولية كاملة عن جميع أعمال الألومنيوم أثناء وبعد التركيب حتى تسليم المبنى.  تكون الخردوات مصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ عديم الصدأ أو الخارصين المغطى بالنيكل أو برونز النيكل البلاستيك المقوى. هذا ويراعى أن تكون الخردوات المستعملة متينة وذات مظهر لائق.

يجب تركيب شريط من المطاط بين الألومنيوم والزجاج من الداخل والخارج.
يحفظ على الأركان بحيث تكون زوايا قائمة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال