تركيب البلاط.. تحديد مناسيب سطوح الأرضيات النهائية لكامل المساحات المراد تغطيتها بالبلاط بموجب المخططات بالطرق الفنية الصحيحة حسب الأصول

قبل المباشرة بالتركيب يجب تحديد مناسيب سطوح الأرضيات النهائية لكامل المساحات المراد تغطيتها بالبلاط بموجب المخططات، على أن يكون ذلك بالطرق الفنية الصحيحة حسب الأصول، وموافقة المهندس.

1- يركب البلاط فوق طبقة من الرمل النظيف بسمك لا يقل عن 5سم.

2- يوضع ودعات من البلاط لضبط المستوى والحلول في جميع اجزاء المبنى.

3- يركب البلاط بمونة من الاسمنت والرمل بنسبة 3:1 بالحجم وبحيث لا تقل سماكة المونة عن 2سم على أن تكون اللحامات ملتصقة تماما على الخيط والشاقول ويكون السطح مستويا عند قطع الاغلاق على الجوانب يجب أن يكون القطع نظيفا بواسطة المنشار.

4- يتم تركيب البلاط حسب الأصول الفنية المتبعة، بحيث تثبت ودعات من البلاط حسب المناسيب المطلوبة، على ألا تزيد المسافة بين الودعة والودعة عن (2.0) متراً.

ويجب أن يتم التبليط باستعمال الخيط والقدة والميزان بحيث يكون سطح الأرضية مستوياً تماماً بتفاوت لا يزيد عن (0.5) بالألف، وحسب موافقة المهندس.

يجب أن يكون عرض الحلول بين البلاط (2.0) ملمتراً، وأن تكون الحلول مستقيمة في الصف الواحد، ومتوازية في الصفوف المتجاورة، ومتعامدة في الاتجاهين.

5- يركب البانيل على الجدران مع مراعات تحشية المونة تحته بشكل جيد ويجب أن لا يظهر البنيل عن وجه الجدران زيادة عن المقرر بحيث تكون حافة الكسحة العلوية للبنيل مع مستوى وجه القصارة ويجب أن  تطابق حلول البانيل مع الحلول في البلاط الأرضي.

6- يروب البلاط بواسطة الأسمنت الأبيض الصافي بحيث تملأ اللصاقات تماما.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال