رفع الجزاءات عن الطائرات المسجلة في ليبريا بسبب انتهاك حظر الأسلحة.. وضع عملية تسجيل جديدة ونظامية امتثالا لقوانين الطيران المدني الدولي

رفع الجزاءات عن الطائرات المسجلة في ليبريا بسبب انتهاك حظر الأسلحة:

تتصل المخالفات المتعلقة بالطائرات المسجلة في ليبريا اتصالا مباشرا بانتهاك حظر الأسلحة.
وهذا يفسر سبب القرار الذي اتخذه مجلس الأمن لمنع طيران جميع الطائرات المسجلة في ليبريا إلى أن توضع عملية تسجيل جديدة ونظامية امتثالا لقوانين الطيران المدني الدولي.
وقام الفريق برصد التقدم المحرز في هذا الميدان رصدا وثيقا وثابر على العمل مع المدير الجديد للطيران المدني في ليبريا بغية إيجاد مخرج من حالة الفوضى التي تكتنف السجل.

وتم العثور تدريجيا على نتف وأجزاء من مستندات تتعلق بملكية الكثير من الطائرات في ليبريا ومن خلال الاتصال مع سلطات أخرى للطيران المدني.
وعند آخر زيارة قام بها الفريق لليبريا في الأسبوع الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2001، كان قد جرى تحديد هوية 117 طائرة بناء على هذه المعلومات.

ولم تحل مشكلة الطائرات المسجلة في ليبريا حلا كاملا حتى الآن لأن بعض الطائرات ربما لا تزال تعمل في الخارج وتحمل على ذيلها رمزا يبدأ بحرفي EL، رغم إلغاء ليبريا لتسجيلها.
ولكن هذه مسألة خارجة عن سيطرة هيئة الطيران المدني الليبرية وينبغي التعامل معها على مستوى المطارات التي تشاهد فيها هذه الطائرات ويمكن منع طيرانها منها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال