البريد الإلكتروني المعتمد على الويب.. الدخول إلى موقع الويب الذي يقدم خدمة البريد الإلكتروني، ومن ثم إدخال كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به

البريد الإلكتروني المعتمد على الويب
Web Based E-Mail

خدمة البريد الإلكتروني العادية، والتي تم تناولها أعلاه، تكون من خلال برنامج خاص بالبريد الإلكتروني مثل أوت لوك، بينما البريد الإلكتروني المعتمد على الويب يعتمد على الدخول إلى موقع الويب الذي يقدم خدمة البريد الإلكتروني، ومن ثم إدخال كلمة اسم المستخدم (Username) وكلمة المرور الخاصة به (Password).

ويشمل البريد الإلكتروني المعتمد على الويب على نفس المجلدات في برامج مستفيد البريد الإلكتروني إلا أن خدمة البريد الإلكتروني المستندة على الويب تتيح مساحة محدودة للتخزين مما تضطر المستخدم إلى حذف بعض الرسائل من وقت لآخر، علاوة على وجوب اتصال المستفيد بالإنترنت أثناء تجهيز الرسائل وإرسالها، وكذلك أثناء قراءتها أو تحميلها إلى جهازه.

يوجد العديد من المواقع على الإنترنت، التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني المعتمد على الويب وبصورة مجانية حيث تستطيع البحث عن رسائلك الإلكترونية أو إرسالها من أي جهاز حاسب في أي دولة من العالم.

فليس هناك داع لحمل جهازك الشخصي أثناء السفر، إذ تستطيع أن تبحث عن الرسائل الإلكترونية القادمة أو التي تريد إرسالها من فندق أو حتى من أحد مقاهي الإنترنت.

ومن فوائد هذه الخدمة أيضاً أنا خدمة مجانية وأنك تستطيع الاحتفاظ بالعنوان نفسه مدى الحياة، إذ متى حصلت على اشتراك مع إحداها فإن العنوان يبقى هو إياه حتى وإن تغير مكان عملك، وإن تغير مزود الخدمة من شركة إلى أخرى.

أما حصولك على اشتراك أو حساب مع أحد مزودي خدمة البريد الإلكتروني المعتمدة على الويب، فلا يستغرق سوى دقائق، إذ عليك أولاً أن تدخل المعلومات المتعلقة باسمك وعنوانك ومكان إقامتك ومهنتك، واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور.. إلخ وهكذا.

وما إن تنتهي من كل ذلك حتى تأتيك موافقة باشتراكك في الخدمة حيث تستطيع مباشرة إرسال واستلام الرسائل الإلكترونية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال