النباتات في ولاية ماريلند.. البنابا وسرو المتوسط والبلوط الحي. الكشت الياباني، الأيلنط الباسق، الورد متعدد الأزهار

كحال ولايات الساحل الشرقي، الحياة النباتية في ماريلند وفيرة وصحية.
تساعد جرعة هطول سنوية جيدة على دعم أنواع عديدة من النباتات، منها الأعشاب البحرية وقيصوبات متنوعة عند نهاية الطيف الأصغر إلى سنديان واي العملاق شجرة الولاية والمثال الضخم للسنديان الأبيض، والتي يمكنها النمو إلى أن يزيد طولها على 70 قدما (21 متر).

تنمو الغابات الساحلية الأطلسية الوسطى حول خليج تشيسابيك وشبه جزيرة ديلمارفا وهي النموذج على السهل الساحلي الأطلسي الجنوبي الشرقي. بالتحرك غرباً، يغطي مزيج من الغابات الساحلية الشمالية الشرقية والغابات المختلطة الجنوبية الشرقية الجزء الأوسط من الولاية.

تعد جبال الأبلاش في غرب ماريلند موطناً لغابات النتوء الجبلي الأزرق الأبلاشي.
ويفسح المجال لغابات الآبالاش المختلطة المتوسطة الرطوبة بالقرب من الحدود مع فرجينيا الغربية.

تزرع العديد من الأنواع الأجنبية في الولاية، كنباتات الزينة وتزيين.
من بينها البنابا وسرو المتوسط والبلوط الحي في الأجزاء الأكثر دفئاً بالولاية، وحتى أشجار نخيل هاردي في الأجزاء الوسطى والشرقية من الولاية الأكثر دفئا.

مناطق قدرة النباتات على تحمل الظروف الصعبة في الولاية حسب وزارة الزراعة الأميركية تمتد من المنطقتين 5 و 6 في أقصى الجزء الغربي من الولاية إلى منطقة 7 في الجزء الأوسط، ومنطقة 8 حول الجزء الجنوبي من الساحل، ومنطقة الخليج، وأجزاء من منطقة بالتيمور الكبرى.

أنواع النباتات الغازية، مثل الكشت الياباني، والأيلنط الباسق، الورد متعدد الأزهار (Rosa multiflora)، والعشبة اليابانية الطويلة (Microstegium vimineum)، تخنق نمو الحياة النباتية المستوطنة.

زهرة ولاية ماريلند هي الردبكية (Rudbeckia hirta)، وتنمو بكثرة في مجموعات زهور برية في أنحاء الولاية.

حشرة الولاية هي فراشة بالتيمور الشطرنجية (Euphydryas phaeton) ليست شائعة للقرب من الحافة الجنوبية لمدى تواجدها.
تم تسجيل وجود 435 نوعاً من الطيور في ماريلند.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال