جغرافية ولاية نيفادا.. نهر هومبولت. أنهار ووكر وتروكي وكارسون. أحواض إندورهيك تنتهي في بحيرة ووكر وبحيرة الهرم وحوض كارسون

تقع ولاية نيفادا بالكامل تقريبا داخل منطقة الحوض والمراعي، وتفصل العديد من سلاسل الجبال بين شمالها وجنوبها.

ويقع الجزء الأكبر من الجزء الشمالي من الولاية داخل الحوض الكبير، وهي صحراء خفيفة تعاني من درجات الحرارة الحارة في الصيف ودرجات الحرارة الباردة في فصل الشتاء.

أحيانا، الرطوبة من أريزونا الموسمية تسبب العواصف الرعدية الصيفية.أعلى درجة حرارة سجلت في الولاية 125 درجة فهرنهايت (52 درجة مئوية) في لولين (علي ارتفاع 605 قدم أو 184 مترا) في 29 يونيو 1994.

كانت درجة الحرارة المسجلة الأكثر برودة -52 درجة فهرنهايت (-47 درجة مئوية) في سان جاسينتو في عام 1972، في الجزء الشمالي الشرقي من الولاية.

نهر هومبولت يعبر الولاية من الشرق إلى الغرب عبر الجزء الشمالي من الولاية، ويتلاشي في حوض هومبولت بالقرب من لوفيلوك.

العديد من الأنهار تصب من سييرا نيفادا شرقا، بما في ذلك ووكر، تروكي، وأنهار كارسون. كل هذه الأنهار هي أحواض إندورهيك، تنتهي في بحيرة ووكر، بحيرة الهرم، و حوض كارسون، على التوالي. ومع ذلك، ليس كل من نيفادا داخل الحوض الكبير.

سلاسل الجبال، بعضها ارتفاعه فوق 13،000 قدم (4000 متر)، وتأوي الغابات المورقة فوق السهول الصحراوية، وتخلق جزر سماوية للأنواع المتوطنة. والوديان غالبا ما تكون أقل في الارتفاع من 3000 قدم (910 م).

يقع الجزء الجنوبي من الولاية، حيث تقع منطقة لاس فيغاس، داخل صحراء موهافي.
المنطقة تتلقى أمطار أقل في فصل الشتاء ولكن أقرب إلى الرياح الموسمية أريزونا في فصل الصيف.

كما أن التضاريس أقل أيضا، ومعظمها أقل من 4000 قدم (1،200 متر)، مما يخلق ظروف ملائمة لأيام الصيف الحارة والباردة إلى ليالي الشتاء الباردة (نتيجة انعكاس درجة الحرارة).

أكبر سلسلة جبال في الجزء الجنوبي من الولاية هي سلسلة جبال الربيع، إلى الغرب من لاس فيغاس. وأدنى نقطة في الولاية تقع على طول نهر كولورادو، جنوب لولين.

نيفادا لديها 172 قمة جبلية مع 2،000 قدم (610 م) من البروز.
نيفادا تحتل المرتبة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية، خلف ألاسكا، وقبل كاليفورنيا، مونتانا، وواشنطن. نيفادا هي الولاية الأكثر جبلية في الولايات المتحدة المتجاورة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال