توقيت مضخة حقن الوقود الرئيسية.. توقيت الحقن بزمن محدد وكمية مناسبة بالتزامن مع دورة الإشعال في المحرك للحصول على كفاءة حرارية عالية ونسبة استهلاك أقل للوقود

توقيت مضخة حقن الوقود الرئيسية:

تركب مضخة حقن الوقود على المحرك بعد فكها لإجراء أعمال الصيانة أو تبديل المضخة بأكملها بطريقة معينة ثم تربط حركتها بحركة عمود حدبات المحرك.

تقليل نسبة الانبعاثات الضارة في الغاز العادم:

وتسمى هذه العملية (توقيت مضخة حقن الوقود) أي توقيت الحقن بزمن محدد وكمية مناسبة بالتزامن مع دورة الإشعال في المحرك للحصول على كفاءة حرارية عالية ونسبة استهلاك أقل للوقود وتقليل نسبة الانبعاثات الضارة في الغاز العادم.

خطوات توقيت مضخة حقن الوقود الرئيسية:

1- ادارة عمود المرفق في اتجاه دوران المحرك ومراقبة علامة التوقيت الموجودة على الحذافة أو بكرة عمود المرفق ووضع علامة قبل النقطة الميتة العليا بدرجات تتراوح بين (5- 15) درجة مقابل المؤشر الموجود على شبكة الحذافة أو مقدمة المحرك أو حسب تعليمات الشركة الصانعة.

2- وضع العلامة الموجودة على مسنن المضخة الرئيسة لحقن الوقود مقابل المؤشر (العلامة) الموجودة على جسم المضخة (علما بأن المضخة توصل بالمحرك مباشرة).

3- تركب المضخة على المحرك مباشرة مع مراعاة وضع العلامات الموجودة على مسنن عمود الحبات مقابل العلامات الموجودة على مسنن مضخة حقن الوقود.
4- تثبت المضخة على جسم المحرك ببراغي خاصة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال