قانون الجنسية البريطانية لعام 1981.. المواطنون البريطانيون. المواطنون البريطانيون التابعون للأقاليم التابعة. البريطانيون ما وراء البحار المواطنين

قانون الجنسية البريطانية لعام 1981
British Nationality Act 1981

ودخل قانون الجنسية البريطاني لعام 1981 حيز النفاذ في 1 كانون الثاني / يناير 1983، وقسم مواطني المملكة المتحدة والمستعمرات إلى ثلاث فئات:

المواطنون البريطانيون:
(كوكس) التي لها حق الإقامة في المملكة المتحدة والجزر (أي المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان) بحكم وجود صلة وثيقة معها؛ على سبيل المثال بالولادة أو النسب من شخص ولد في المملكة المتحدة والجزر، أصبح مواطنا بريطانيا.

المواطنون البريطانيون التابعون للأقاليم التابعة:
وأصبحت لجان حماية المجتمعات المحلية التي لها صلة وثيقة مع إحدى الأقاليم التابعة للمملكة المتحدة مواطنة تابعة للأقاليم البريطانية (بدس)، أعيدت تسميتها فيما بعد مواطني الأقاليم البريطانية فيما وراء البحار. كان من الممكن لشخص الحصول على الجنسية البريطانية و بدس في نفس الوقت.

فعلى سبيل المثال، كان الشخص المولود في برمودا قبل عام 1983 مع أحد الوالدين المولودين في المملكة المتحدة قد اكتسب كلتا القوميتين.

البريطانيون ما وراء البحار المواطنين:
أصبحت جميع كوكس الأخرى المواطنين البريطانيين في الخارج.

وهناك فئات من الرعايا البريطانيين غير هؤلاء الثلاثة، ولكنهم يتألفون من أشخاص لم يكونوا من أعضاء لجنة حماية كوسوفو قبل عام 1983 أو كانوا على اتصال مع هونغ كونغ قبل عام 1997.

الجنسية البريطانية فيما وراء البحار هي فئة باقية من الجنسية البريطانية، في أن هناك القليل جدا من الحكم لاقتناء الجنسية البريطانية ما وراء البحار بعد عام 1983؛ ومع مرور الوقت سوف تصبح الفئة المنقرضة.

بيد انه عندما عادت هونغ كونغ الى الحكم الصينى فى عام 1997 فان هونج كونج بدكس الذين لم يتقدموا بطلب للحصول على وضع البريطانيين (الخارجيين) والذين لم تعتبرهم حكومة جمهورية الصين الشعبية من قبل المواطنين الصينيين وقت التسليم (مثل الهنود وغيرهم من غير الصينيين)، أصبح مواطنا بريطانيا في الخارج.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال