قانون التعديل الكوبي.. وسيلة للهجرة القانونية لمجموعة متنوعة من الكوبيين، بما في ذلك أولئك الذين قد لا يكون لهم أقارب في الولايات المتحدة

قانون التعديل الكوبي
Cuban Adjustment Act

قانون التعديل الكوبي، القانون العام 89-732، هو قانون اتحادي للولايات المتحدة صدر في 2 نوفمبر 1966.

تم تمريره من قبل الكونغرس الأمريكي ال 89 ووقع عليه القانون من قبل الرئيس ليندون جونسون، ينطبق القانون على أي مواطن أو مواطن كوبا، الذي تم تفتيشه أو قبوله أو ترحيله إلى الولايات المتحدة بعد 1 كانون الثاني / يناير 1959، وكان موجودا فعليا لمدة سنة واحدة على الأقل؛ وهو مقبول للولايات المتحدة كمقيم دائم.

ويمكن للكوبيين في كوبا الهجرة بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة من خلال برامج الهجرة المختلفة التي تشمل إصدار تأشيرات الهجرة، والقبول للاجئين، واليانصيب التنوع، والبرنامج الكوبي الخاص للهجرة، والمعروف باسم اليانصيب الكوبي.

وتصدر تأشيرات الهجرة إلى الوالدين والأزواج والأطفال (غير المتزوجين وأقل من 21 سنة) للمواطنين الأمريكيين حالما تتم الموافقة على التماس تأشيرة الهجرة من قبل الولايات المتحدة لخدمات المواطنة والهجرة.

وتتاح تأشيرات المهاجرين أيضا لمجموعة من الأشخاص الذين يمكنهم التأهل للحصول على تأشيرات عائلية أو على أساس العمل في إطار نظام الأفضلية الذي يسيطر على الهجرة المحدودة عدديا إلى الولايات المتحدة.

ويسمح نظام التفضيل للمواطنين الأمريكيين بجلب أشقائهم وأطفالهم المتزوجين البالغين إلى الولايات المتحدة.

ويمكن للمقيمين الدائمين القانونيين في الولايات المتحدة تقديم التماس لأزواجهم وأطفالهم القصر وأطفالهم البالغين غير المتزوجين. وتختلف فترة انتظار تأشيرات التفضيل حسب الفئة.

ويجوز للأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد في كوبا أو الذين يخشون الاضطهاد (على أساس العرق أو الدين أو الجنسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو الرأي السياسي) أن يطلبوا إعادة توطين الولايات المتحدة من خلال وحدة معالجة اللاجئين التابعة لهم في الولايات المتحدة سفارة الدول في هافانا.

كما يتوفر برنامج تأشيرة التنوع في كوبا. هناك 55،000 تأشيرة متوفرة سنويا للمتقدمين المؤهلين من جميع أنحاء العالم. وبالنسبة للسنوات الثلاث التي لدينا إحصاءات، فإن معدل نجاح المتقدمين الكوبيين مرتفع جدا.

وفي عام 1996، حصل 67 في المائة تقريبا من المسجلين على تأشيرات، وفي عام 1997 كان معدل النجاح 69 في المائة، وفي عام 1998، صدر ما مجموعه 73 في المائة من المتقدمين الكوبيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة التنوع.

والبرنامج الكوبي الخاص للهجرة، أو "اليانصيب الكوبي"، مفتوح لجميع الكوبيين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاما المقيمين في كوبا بغض النظر عما إذا كانوا مؤهلين للحصول على تأشيرة دخول أمريكية أو برامج لاجئين.

يوفر اليانصيب وسيلة للهجرة القانونية لمجموعة متنوعة من الكوبيين، بما في ذلك أولئك الذين قد لا يكون لهم أقارب في الولايات المتحدة.
وقد عقدت اخر فترة تسجيل من 15 يونيو الى 15 يوليو عام 1998.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال