قانون المشردين.. التعامل مع ملايين المشردين في أوروبا في نهاية الحرب العالمية الثانية

قانون المشردين
Displaced Persons Act

أذن قانون المشردين لعام 1948 (حانة 80-774) لفترة محدودة من الزمن بقبول 000 200 من المشردين الأوروبيين في الولايات المتحدة لإقامة دائمة.

وقد برز برنامج هجرة الأشخاص المشردين من الحاجة الهائلة للتعامل مع ملايين المشردين في أوروبا في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وساعدت الولايات المتحدة في تمويل مخيمات قانون المشردين المؤقتة، واعترفت بأعداد كبيرة من قانون المشردين كمقيمين دائمين.

دعم ترومان بقوة جميع الأنشطة لمساعدة موانئ دبي، وقدم الدعم لبرنامج الهجرة من موانئ دبي، وحصل على تمويل واف من الكونغرس لقانون المهجرين [الهجرة] لعام 1948.

ومع ذلك، كان لدى ترومان العديد من الاعتراضات على تفاصيل محددة في قانون الهجرة، وهو ما أوضحه في "بيان بشأن توقيع قانون المهجرين لعام 1948."

اعترض أحد الاعتراضات القوية على أنه استبعد أماكن الحصص السابقة للهجرة من أشخاص آخرين على قوائم انتظار الحصص، وببساطة نقلت هذه الأماكن إلى موانئ دبي، وفعلت ذلك بالفعل لسنوات عديدة حسب الحاجة من قبل موانئ دبي (رهن أماكن السنوات المقبلة).

وكان هناك اعتراض قوي آخر هو أن تفاصيل القانون جعلته يميز بشدة ضد موانئ دبي اليهودية، وتحديدا تلك التي كانت أصلا من بولندا والاتحاد السوفياتي الذين لم يصلوا بعد إلى ألمانيا أو النمسا أو إيطاليا بحلول 22 ديسمبر 1945 - ما يقرب من مجموع كامل من موانئ دبي اليهودية.

وقد أزيل هذان الاعتراضان، وآخران، في وقت لاحق "قانون المهجرين {الهجرة" لعام 1950."

دعم ترومان أيضا اللاجئين اليهود في فلسطين / إسرائيل، ولكن عموما أبقى أفعاله هادئة حتى لا تثير معاداة السامية.

المؤرخون فيل أورشارد وجيمي جيليز يشيدان برئاسة ترومان "القيادة غير النمطية" في مساعدة اللاجئين. وقعت ترومان على القانون في 25 يونيو 1948.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال