إذن السفر الإلكتروني إلى كندا.. التقدم بطلب من خلال الموقع الإلكتروني للهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ويطلب منهم دفع رسوم استرداد تكلفة بقيمة 7 دولارات كندية

إذن السفر الإلكتروني إلى كندا electronic travel authorization canada

في ديسمبر 2013، أعلنت الحكومة الكندية نية لإدخال نظام اسمه إذن السفر الإلكتروني (إيتا)، على غرار النظام الأمريكي لتفويض السفر (إستا)، كجزء من خطة عمل لوضع نهج مشترك لفحص معفاة من تأشيرة الدخول الأجانب. أعرب مفوض الخصوصية في كندا عن قلقه إزاء الخطة.

إلزامية إذن السفر الإلكتروني:

إذن السفر الإلكتروني إلزامي لجميع المواطنين المؤهلين بدون تأشيرة باستثناء الأميركيين الذين يصلون جوا منذ 10 نوفمبر 2016. وكان المسافرون قادرين على تطبيق في وقت مبكر اعتبارا من 1 أغسطس 2015. وإذن السفر الإلكتروني ليس ضروريا للدخول البري أو الدخول عن طريق البحر، ولكن فقط ل الوصول جوا.
يمكن للزوار التقدم بطلب من خلال الموقع الإلكتروني للهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (إرسك) ويطلب منهم دفع رسوم استرداد تكلفة بقيمة 7 دولارات كندية.

تفاصيل الطلب:

يجب على الزوار تقديم تفاصيل بيوغرافية وجواز سفر ومعلومات أساسية مطلوبة بخلاف ذلك في طلبات الحصول على التأشيرة .
وتشمل البيانات المطلوبة الأخرى معلومات عن المواطنة الإضافية والأموال المتاحة ومعلومات التوظيف وتفاصيل الاتصال بما في ذلك العنوان السكني.
ويتعين على المتقدمين أيضا الإجابة على الأسئلة المتعلقة بصحتهم وتاريخ هجرتهم وأي إدانات قد تكون لديهم.
لا توجد أسئلة حول خطط السفر في كندا.

صلاحية إذن السفر الإلكتروني:

بعد تقييم المخاطر لمقدم الطلب، فإن إذن السفر الإلكتروني صالح لعدة إدخالات إلى كندا على مدى فترة تصل إلى خمس سنوات أو حتى يتم إصدار تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر.
مواطنون  يمكن للبرازيل الذي يحمل تأشيرة دخول سارية المفعول غير مهاجرة في الولايات المتحدة أو يحمل تأشيرة كندية في السنوات العشر الماضية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول (إذن السفر الإلكتروني) عند وصوله جوا. لا يجوز لهم دخول كندا برا أو بحرا ما لم يحملون تأشيرة صالحة.

الإعفاءات من الحصول على إذن السفر الإلكتروني:

الأشخاص التالية أسماؤهم معفيون من الحصول على إذن السفر الإلكتروني:
  • فرنسا مواطنون فرنسيون يقيمون في سانت بيير وميكلون ويدخلون كندا مباشرة من الإقليم؛
  • حاملي التأشيرات الكندية؛
  • أو الزوار أو الطلاب أو العمال الذين يزورون الولايات المتحدة أو سانت بيير وميكلون فقط، شريطة أن يعودوا إلى كندا قبل انتهاء فترة إقامتهم المأذون لهم؛
  • أعضاء الطاقم؛
  • زيارة أعضاء القوات المسلحة من دولة معينة؛
  • أصحاب القبول الدبلوماسي؛
  • أعضاء الأسرة المالكة؛
  • الأشخاص الذين يقومون بعمليات تفتيش على إجراءات تشغيل الرحلات الجوية أو سلامة مقصورة الناقل الجوي التجاري الذي يشغل رحلات جوية دولية ويحمل وثائق صحيحة.
  • وبالإضافة إلى ذلك، الأشخاص في رحلة التي تنشأ من أو يسافر إلى الولايات المتحدة وتوقف في كندا للتزود بالوقود لا تحتاج إلى من الحصول على إذن السفر الإلكتروني، ولا تلك على متن الطائرة التي هبطت اضطراريا في كندا.

المستثنون من الاتفاقية:

ويحظر على الأشخاص التالية أسماؤهم تطبيق الاتفاقية:
  • المواطنون الكنديون؛
  • المواطنون الأمريكيون؛ (بما في ذلك أولئك الذين لم يتخلوا رسميا عن إقامتهم الدائمة).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال