مكتب نانسن الدولي للاجئين.. السماح للناس عديمي الجنسية بالسفر بين البلدان

مكتب نانسن الدولي للاجئين
Nansen International Office for Refugees

مكتب نانسن الدولي للاجئين هي منظمة تأسست في عام 1930 من قبل عصبة الأمم سميت باسم فريدجوف نانسن، بعد وفاته بفترة وجيزة، والذي كان دوليا مسؤولا عن اللاجئين من مناطق الحرب بين عام 1930 و 1939.

سفر عديمي الجنسية:

ويلاحظ لتطوير جواز سفر نانسن الذي يسمح للناس عديمي الجنسية بالسفر بين البلدان. وحصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 1938.
وقد أنشأت عصبة الأمم في عام 1930 مكتب "نانسن بور l'ريفوجيس" الدولي، بعد وفاة الراعي فريدتجوف نانسن، الذي كان اسمه، بمواصلة عمله الناجح في تقديم المعونة الدولية للاجئين.
وهكذا استمرت المنظمة في جنيف، سويسرا، التي أسسها نانسن في عام 1921.

الدعم المادي والسياسي للاجئين:

كما وفرت الجامعة النفقات الإدارية لمكتب نانسن على الرغم من الرسوم المفروضة على جواز سفر نانسن فقط منذ أن تم الحصول على عائداتها للرفاهية والإغاثة من القطاع الخاص مساهمات.
وكانت المنظمة تقدم الدعم المادي والسياسي للاجئين. وبالنسبة للاجئين القادمين من الرايخ الثالث أو من الحرب الأهلية - إسبانيا المزعومة، فإن مساعدات نانسن لا تنطبق، على الرغم من رفض العديد من البلدان قبول اللاجئين.

جائزة نوبل للسلام:

وعلى الرغم من هذه المشاكل، منحت جائزة نوبل للسلام للمنظمة في عام 1938 لعملها، ولكن بسبب حلها بعد ذلك بوقت قصير، تلقت جائزة الجائزة من قبل منظمة اللاجئين التي أنشئت حديثا من عصبة الأمم. تم حل المكتب في الوقت الذي حلت فيه الرابطة المفوضية العليا (التي أنشئت في عام 1933) بسبب المشاكل المحيطة باللاجئين الألمان بعد حل الرايخ الثالث.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال