سكيل بيل.. قانون ضمان المعرفة والابتكار للقيادة لعام 2006.. زيادة الهجرة القانونية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى الولايات المتحدة

سكيل بيل
SKIL Bill

المعروف أيضا باسم "قانون ضمان المعرفة والابتكار للقيادة لعام 2006 "، أو "بيل سكيل" من اختصارها وقافية، ويستهدف زيادة الهجرة القانونية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى الولايات المتحدة من خلال زيادة الحصص على تأشيرة H-1B، والقضاء على قبعات البطاقة الخضراء لبعض حاملي الشهادات المتقدمة، وتبسيط تجهيز البطاقات الخضراء القائمة على العمالة.
ملخص للتغييرات على كل من هذه:

- H-1B فيزا:
مشروع القانون يزيد سقف سنوي من 65،000 مهاجر إلى 115،000، وزيادة تلقائيا سقف بنسبة 20 في المئة كل عام يتم التوصل إلى الحد. كما أنه يخلق إعفاء جديدا من الحد الأقصى لأي شخص لديه "درجة متقدمة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" من جامعة أجنبية.

- قبعات البطاقة الخضراء:
برعاية أصحاب العمل، والعاملين الذين حصلوا على شهادات علمية متقدمة من الجامعات المعتمدة في الولايات المتحدة سوف تعفى من الحد العددي.

- تبسيط معالجة البطاقة الخضراء:
ينشئ مشروع القانون إجراء ما قبل التصديق يهدف إلى التخلص من الوثائق المكررة لصاحب العمل والتي هي شائعة في العديد من الالتماسات. كما أنه يوفر لأصحاب العمل خيارا للتعجيل بتجهيز طلبات التأشيرة هذه.

واعتبارا من نيسان / أبريل 2007، كان مشروع قانون "سكيل بيل" قائما على أنه أعيد إصدار تشريع مستقل في كل من مجلس النواب (مجلس النواب) ومجلس الشيوخ (رقم 1083) وأحيل إلى اللجان القضائية المعنية.

كإغاثة فورية لمعالجة النقص في تأشيرات H1B قدم السناتور تشاك هاجيل قانونا للتأمين على العمال ذوي التقنية العالية (S. 1092)، وهو إصدار آخر من سكيل يتعلق فقط بزيادة مؤقتة في التأشيرة H1B ويحال إلى لجنة القضاء في مجلس الشيوخ.

ويندرج قانون سكيل أيضا في القانون الشامل لإصلاح الهجرة لعام 2006 (S. 2611).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال