برنامج الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة لدخول ايرلندا.. إعفاء تأشيرة إلكترونية طالما وصل هؤلاء المواطنون إلى أيرلندا مباشرة من المملكة المتحدة

برنامج الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة
Short stay visa waiver programme
وقد تم إدخال برنامج الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة الأيرلندية في يوليو 2011، ويسمح لمواطني البلدان ال 18 أدناه بدخول أيرلندا إذا كانوا يحملون تأشيرة دخول سارية المفعول في المملكة المتحدة (تأشيرة إقامة قصيرة).
ولا ينطبق هذا النظام على "الزائرين في العبور" و "الزوار الذين يسعون للدخول لأغراض الزواج أو الدخول في شراكة مدنية".
التنازل عن التأشيرة هو فقط لأولئك الذين تطهير الهجرة في المملكة المتحدة وتم منحهم إجازة لمدة تصل إلى 180 يوما في المملكة المتحدة.
يمكن للمشاركين تأشيرة أيرلندا خالية لمدة تصل إلى 90 يوما أو حتى إذن الحالي للبقاء في المملكة المتحدة، أيهما أقصر. ويجوز لهم دخول أيرلندا من بلد آخر غير المملكة المتحدة طالما أن تأشيرتهم وإذنهم بالبقاء في المملكة المتحدة لم ينتهوا.
وينطبق المخطط أيضا على المواطنين من الكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة الذين دخلوا المملكة المتحدة مع إعفاء تأشيرة إلكترونية طالما وصل هؤلاء المواطنون إلى أيرلندا مباشرة من المملكة المتحدة.
وكان من المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع في 31 تشرين الأول / أكتوبر 2012، ولكن تم تمديده لمدة أربع سنوات حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر 2016. وتم تمديده مرة أخرى حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر 2021.
- البحرين - روسيا البيضاء - البوسنة والهرسك - الصين - الهند - كازاخستان - الكويت - الجبل الأسود - سلطنة عمان - دولة قطر - روسيا - المملكة العربية السعودية - صربيا - تايلاند - تركيا - أوكرانيا - الإمارات العربية المتحدة - أوزبكستان.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال