الأشخاص الطبيعيون المولودون على متن سفن أجنبية رست في موانئ الولايات المتحدة أو ولدوا في حدود المياه الإقليمية الأمريكية هم مواطنون أمريكيون

الأشخاص الطبيعيون المولودون على متن سفن أجنبية:

ينص القانون الأمريكي على أن الأشخاص الطبيعيين المولودين على متن سفن أجنبية رست في موانئ الولايات المتحدة أو ولدوا في حدود المياه الإقليمية الأمريكية هم مواطنون أمريكيون.

الخضوع للولاية القضائية:

ومن الاستثناءات الهامة لهذه القاعدة أن الأطفال المولودين للأشخاص الذين (وفقا للتعديل الرابع عشر لدستور الولايات المتحدة) لا يخضعون للولاية القضائية للولايات المتحدة (على سبيل المثال، الدبلوماسيون الأجانب المعتمدون لدى وزارة الولايات المتحدة الأمريكية الدولة أو غزو قوات العدو الأجنبي) ليست تلقائيا مواطنين أمريكيين.

كيفية الإبلاغ عن مكان الميلاد:

وعلى الرغم من سوء الفهم المشترك على العكس من ذلك، لا يعتبر ولادة على متن سفينة ترفع علم الولايات المتحدة أو طائرة أو سفينة عسكرية خارج حدود 12 ميلا بحريا (22.2 كم / 13-13 / 16 ميل) أن تكون ولادة على أراضي الولايات المتحدة، وبالتالي فإن مبدأ جوس سولي لا ينطبق.
وبالإضافة إلى مسألة جنسية الطفل، هناك أيضا مسألة كيفية الإبلاغ عن "مكان الميلاد" للأطفال المولودين أثناء العبور.

الطفل المولود في المياه الدولية:

وتعليمات وزارة الخارجية الأميركية تدعي أن الطفل المولود في المياه الدولية يجب أن يكون مكان ميلاده مدرجا في "سي"، في حين أن المولودين في المياه الإقليمية لأي بلد سوف يسرد اسم ذلك البلد.
الطفل الذي يولد في رحلة في منطقة لا تطالب فيها أي دولة بالسيادة سيذكر مكان ميلادها "في الهواء".
أحدث أقدم

نموذج الاتصال