قانون الجنسية الأمريكية.. حقوق ومسؤوليات المواطنين الأمريكيين

قانون الجنسية في الولايات المتحدة
United States nationality law

هو قاعدة موحدة لتجنيس الولايات المتحدة المنصوص عليها في قانون الهجرة والجنسية لعام 1952، الذي صدر بموجب سلطة المادة الأولى، البند 8، البند 4 من دستور الولايات المتحدة (ويشار إليها أيضا باسم البند المتعلق بالجنسية)، الذي ينص على ما يلي: "يتمتع الكونغرس بسلطة" - إنشاء قاعدة موحدة للتجنيس ... ".

ويحدد قانون عام 1952 الشروط القانونية لاقتناء الجنسية الأمريكية والتخلص منها.
وقد أصبحت هذه الشروط أكثر وضوحا منذ التصديق على التعديل الرابع عشر للدستور، مع أحدث التغييرات التي أدخلها الكونغرس على القانون في عام 2001.

حقوق ومسؤوليات المواطنين الأمريكيين:
1- حقوق المواطنين:
ويحق للمواطنين البالغين من الولايات المتحدة المقيمين في إحدى الولايات الخمسين أو مقاطعة كولومبيا (واشنطن العاصمة) المشاركة في النظام السياسي للولايات المتحدة، وكذلك دولتهم والحكومات المحلية، (مع فرض معظم الدول قيودا على التصويت من قبل الأشخاص المدانين في الجنايات، وحظر دستوري اتحادي على الأشخاص المجنسين الذين يشغلون منصب الرئيس ونائب الرئيس للولايات المتحدة)، لتمثيلها وحمايتها في الخارج من قبل الولايات المتحدة (من خلال السفارات والقنصليات الأمريكية )، والعيش في الولايات المتحدة وبعض الأراضي دون أي متطلبات الهجرة.

يمكن للمغامرات التصويت في أكثر من 40 ولاية، وفي اثنين على الأقل في حين سجن. كما يمكن أن يخدم الجنايات واجب المحلفين إذا تمت الموافقة عليه.

2- مسؤوليات المواطنين:
بعض المواطنين الأمريكيين ملزمون بالعمل في هيئة محلفين ، إذا تم اختيارهم وتأهيلهم قانونا. ويطلب من المواطنين أيضا (بموجب أحكام قانون الإيرادات الداخلية) دفع الضرائب على إجمالي دخلهم من جميع المصادر في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدخل المكتسب في الخارج بينما يعيشون في الخارج.

ومع ذلك، في ظل ظروف معينة، يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يعيشون ويعملون في الخارج أن يكونوا قادرين على خفض أو إلغاء ضريبة الدخل الفدرالية الأمريكية من خلال استبعاد الدخل الخارجي من الدخل أو الائتمان الضريبي الأجنبي.

يمكن تخفيض الضرائب الأمريكية المستحقة الدفع عن طريق الائتمانات المتعلقة بضرائب الدخل الأجنبية بغض النظر عن مدة الإقامة في الخارج.

كما تصر حكومة الولايات المتحدة على أن المواطنين الأمريكيين يسافرون إلى الولايات المتحدة وخارجها على جواز سفر أمريكي ، بغض النظر عن أي جنسية أخرى قد يمتلكونها.

ويطلب من مواطني الولايات المتحدة الذكور (بمن فيهم أولئك الذين يعيشون بصفة دائمة في الخارج والذين يحملون جنسية متعددة) ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة أن يسجلوا لدى نظام الخدمة الانتقائية في سن 18 عاما للتجنيد الإجباري في القوات المسلحة.

وعلى الرغم من أنه لم يتم وضع أي مشروع في الولايات المتحدة منذ عام 1973، فإن مشروع التسجيل لا يزال مستمرا في حالة إمكانية إعادة العمل في تاريخ لاحق.

في القسم من المواطنة ، يصبح المهاجرون مواطنون أمريكيون يقسمون عندما يقتضيه القانون أنهم سيحملون الأسلحة نيابة عن الولايات المتحدة، وسيقومون بخدمة غير مقاتلة في القوات المسلحة الأمريكية، وسوف يؤدون عملا ذا أهمية وطنية تحت إشراف مدني.

وفي بعض الحالات، يسمح أوسيس اليمين أن تؤخذ دون شروط بشأن أول اثنين من هذه الالتزامات الثلاثة اليمين.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال