التأشيرة عند الوصول إلى مصر.. يمكن للمسافرين الذين يحملون تصاريح إقامة صادرة عن دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة أقصاها 30 يوما

التأشيرة عند الوصول Visa on arrival
وفقا للقنصلية العامة المصرية في المملكة المتحدة، يمكن لمواطني البلدان التالية الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى أي من الموانئ المصرية للدخول:
الإتحاد الأوربي جميع مواطني الاتحاد الأوروبي - أستراليا - كندا - جورجيا - اليابان - كوريا الجنوبية - مقدونيا - ماليزيا - نيوزيلاندا - النرويج - روسيا - صربيا - أوكرانيا - الولايات المتحدة الامريكية.
1 - يمكن لمواطني بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال أن يدخلوا بطاقة هوية وطنية. يجب عليهم إحضار صورة جواز السفر المراد إضافتها إلى التأشيرة.
مواطنون  الصين قادرة على الحصول على تأشيرة عند الوصول المقدمة حجز تذكرة العودة، حجز فندق من الدرجة العليا وما يعادل 2000 دولار أمريكي.
مواطنو ماليزيا المسافرون كسياح يمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى مصر صالحة لمدة 15 يوما.
مواطنو تركيا يمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول إذا كان عمرها 45 عاما فما فوق أو 18 عاما أو أقل أو الحصول على تصريح إقامة صادر عن أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ويمكن لأي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرة عند وصول الحد الأقصى للإقامة لمدة 30 يوما.
مواطنو السودان يمكنهمالحصول على تأشيرة عند الوصول إذا كان الحصول على تصريح إقامة صادر عن أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وعضو في الاتحاد الأوروبي يمكن الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة أقصاها 6 أشهر.
يمكن للمسافرين الذين يحملون تصاريح إقامة صادرة عن دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة أقصاها 30 يوما. يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول.
ووفقا للبيانات التي قدمتها الحكومة المصرية إلى مواطني الأياتا في جميع البلدان، فقد يحصلون على تأشيرة دخول إلى مصر صالحة لمدة 30 يوما باستثناء مواطني البلدان والأقاليم ال 85 التالية: أفغانستان، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بنغلاديش، بربادوس وبيلاروس والبوسنة والهرسك وبوتسوانا وبوركينا فاصو وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد والصين وجزر القمر وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو وكوت ديفوار وجيبوتي والسلفادور وغينيا الاستوائية، إريتريا وإثيوبيا وإريتريا وإندونيسيا وإيران وإندونيسيا وغابون وغامبيا وغانا وغواتيمالا وغينيا - بيساو وهندوراس وقطر والهند وإندونيسيا وإيران والعراق وإسرائيل وكينيا وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وكوسوفو وقيرغيزستان ولبنان وليسوتو وليبيريا ومدغشقر وملاوي، وماليزيا ومالي وموريتانيا وموريشيوس ومولدوفا ومنغوليا والجبل الأسود والمغرب وموزامبيق وميانمار وناميبيا ونيكاراغوا والنيجر ونيجيريا وباكستان وفلسطين والفلبين وسيراليون والصومال وجنوب أفريقيا وسري لانكا وسانت فنسنت و وغرينادين، والسودان، وسوازيلند، وسوريا، وطاجيكستان ، وتونس، وتايلند، وتوغو، وتونس، وتركيا (باستثناء الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما وما فوق 45) وتركمانستان وأوغندا وأوزبكستان وفيتنام وزامبيا وزمبابوي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال