التأشيرة عند الوصول إلى إيران.. تقديم طلب على موقع فيزا الإلكتروني الإيراني لوزارة الخارجية، وتقديم إخطار تقديم في مكتب تأشيرة المطار عند الوصول

التأشيرة عند الوصول Visa on arrival
يمكن لحاملي جوازات السفر العادية الذين يسافرون كسياح الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة أقصاها 30 يوما (قابلة للتمديد)،  في المطارات التالية، وذلك بحلول يناير 2018:
- مطار بندر عباس الدولي (بندر عباس)
- مطار أصفهان الدولي (أصفهان)
- مطار كيش الدولي (جزيرة كيش)
- مطار مشهد الدولي (مشهد)
- مطار قشم (جزيرة قشم)
- مطار شيراز الدولي (شيراز)
- مطار تبريز الدولي ( تبريز )
- مطار الإمام الخميني الدولي (طهران)
- مطار مهرباد الدولي (طهران)
- مطار أورميا (أورميا) [18]
- مطار الأهواز الدولي (الأهواز)
- مطار كرمان (كيرمان)
- مطار لارستان الدولي (لار).
ملاحظة : للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى طهران، يجب على الركاب تقديم طلب على موقع فيزا الإلكتروني الإيراني لوزارة الخارجية، وتقديم إخطار تقديم في مكتب تأشيرة المطار لدى وصوله.
يتم إصدار التأشيرة عند الوصول مجانا لمواطني لبنان .
وتعتزم إيران زيادة مدة الإقامة من شهر إلى ثلاثة أشهر. وستتوفر فيزا عند الوصول في مطار شهيد سادوغهي في المستقبل القريب.
التأشيرة عند الوصول لا تنطبق على مواطني البلدان التالية الذين يجب الحصول على تأشيرة مقدما: أفغانستان - بنغلاديش - كندا - كولومبيا - الهند - العراق - الأردن - نيبال - باكستان - الصومال - سيريلانكا - المملكة المتحدة - الولايات المتحدة الامريكية.
ويطلب من حاملي جوازات السفر في هذه البلدان تقديم طلب للحصول على تأشيرة إيرانية في سفارة أو قنصلية إيرانية قبل وصولهم إلى إيران.
ميناء شهيد رجاي:
كما يمكن للمسافرين البحريين الذين يدخلون إيران عبر ميناء شهيد رجاي في مقاطعة هورموزجان الجنوبية الحصول على تأشيرة عند الوصول.
أدلة إلزامية.
ويطلب من المواطنين البريطانيين والكنديين والأمريكيين أن يرافقهم دليل معتمد من الحكومة في جميع الأوقات. وقد تم حظر السفر المستقل لهؤلاء المواطنين بسبب إغلاق البعثات الأجنبية الإيرانية في هذه البلدان.
رفض القبول:
يتم رفض قبول حاملي جوازات السفر أو وثائق السفر التي تحتوي على تأشيرة أو ختم إسرائيلي أو أي بيانات تبين أن الزائر كان إلى إسرائيل أو إشارة إلى أي صلة بدولة إسرائيل خلال ال 12 شهرا الماضية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال