سياسة التأشيرة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.. قبول تأكيد حجز الفندق في حالة عدم وجود اتصال لدى المسافر في جمهورية الكونغو الديمقراطية. حديقة فيرونغا الوطنية

سياسة التأشيرة لجمهورية الكونغو الديمقراطية
Visa policy of the Democratic Republic of the Congo
يجب على زائري جمهورية الكونغو الديمقراطية الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية لجمهورية الكونغو الديمقراطية ما لم يأتوا من بلد معفى من تأشيرة الدخول، وهو بلد يستطيع رعاياها الحصول على تأشيرة لدى وصولهم أو يصلون من بلد ما أي سفارة، وفي هذه الحالة يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول تليها تأشيرة لمدة 7 أيام عند الوصول (قابلة للتمديد في جمهورية الكونغو الديمقراطية). في السنوات الأخيرة، يمكن ترتيب تأشيرة سياحية لزيارة حديقة فيرونغا الوطنية (على الحدود الشرقية) من خلال الحديقة نفسها.
يجب على الزوار الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول أن يقدموا رسالة دعوة قانونية من شخص أو منظمة من جمهورية الكونغو الديمقراطية. بالنسبة للسائحين، يتم قبول تأكيد حجز الفندق في حالة عدم وجود اتصال لدى المسافر في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
ويمكن لمواطني البلدان الأربعة التالية زيارة جمهورية الكونغو الديمقراطية دون الحصول على تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما:
- بوروندي
- الكونغو
- رواندا
- زيمبابوي
ولا يحتاج حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الخدمية الصادرة لمواطني إيران وأنغولا (الذين يعملون) إلى الحصول على تأشيرة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.
تم التوقيع على اتفاقية تنازل التأشيرة مع  جنوب أفريقيا لجوازات السفر الرسمية والدبلوماسية في أغسطس / آب 2017 ولم يتم التصديق عليها بعد.
التأشيرة عند الوصول:
يمكن لمواطني البلدان الثلاثة التالية زيارة جمهورية الكونغو الديمقراطية من خلال الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول صالحة لمدة تصل إلى 7 أيام: كينيا - موريشيوس - تنزانيا.
ويمكن للمواطنين الآخرين الذين يصلون من بلد لا يوجد لديه سفارة جمهورية الكونغو الديمقراطية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول ("فيزا فولانت"). وترسل رسالة طلب عبر البريد الإلكتروني إلى الإدارة العامة للهجرة مع صورة من جواز سفر مقدم الطلب والشخص / المنظمة المدعوة. يتم إرسال تأكيد إلى مقدم الطلب الذي يستخدم بعد ذلك للحصول على تأشيرة عند الوصول، صالحة لمدة 7 أيام وتمديدها في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
حديقة فيرونغا الوطنية:
وبما أن السياحة تنمو باطراد بالنسبة لحديقة فيرونغا الوطنية، فقد انضمت الحكومة إلى القوات وسمحت للمنتدى بالعمل كمسهل في عملية التأشيرة. يمكن لمنظمي الرحلات المحلية أن يكونوا ميسرين في هذه العملية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال