سياسة تأشيرات المقاطعات والأقاليم الفرنسية في الخارج.. غيانا الفرنسية. جوادلوبي. مارتينيك. مايوت. بولينيزيا الفرنسية. كاليدونيا الجديدة. سانت بارتيليمي. القديس مارتن. سانت بيير وميكلون. واليس وفوتونا

سياسة تأشيرات المقاطعات والأقاليم الفرنسية في الخارج
Visa policy of the French overseas departments and territories
في حين أن فرنسا عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، فإن مقاطعات فرنسا وأقاليمها في الخارج ليست جزءا من منطقة شنغن وتطبيق قيود التأشيرة الخاصة بها. وتتشابه تلك السياسات عموما مع تلك المعتمدة وفقا لمقتضيات شنغن.
الإدارات الخارجية:
- غيانا الفرنسية
- جوادلوبي
- مارتينيك
- مايوت
الأراضي في الخارج:
- بولينيزيا الفرنسية
- كاليدونيا الجديدة
- سانت بارتيليمي
- القديس مارتن
- سانت بيير وميكلون
- واليس وفوتونا.
الإعفاءات من التأشيرة:
ويمكن لمواطني البلدان التالية الدخول والإقامة لفترة غير محدودة دون الحصول على تأشيرة في المقاطعات والأقاليم الفرنسية في الخارج: الإتحاد الأوربي - أندورا - أيسلندا - ليختنشتاين - موناكو - النرويج - سان مارينو - سويسرا.
يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا الذين يسافرون مباشرة بين أوروبا (عادة فرنسا) وقسم / تجمع فرنسي في الخارج، أو بين الإدارات / الجماعات استخدام بطاقة هويتهم الوطنية بدلا من جواز سفرهم كوثيقة سفر. ومن الناحية العملية، لا يمكن الوصول إلى الإدارات الفرنسية فقط في الخارج، وليس الجماعات، مباشرة بالطائرة من أوروبا.
- بالنسبة إلى غيانا الفرنسية، يجوز للمواطنين البرازيليين الدخول دون تأشيرة إلا في الحالات التالية: ما يصل إلى 15 يوما للرحلات التي تنظمها وكالة سفر معتمدة؛ تصل إلى 3 أيام عند العبور إلى فرنسا (بما في ذلك جميع الأراضي) أو البرازيل. السكان المحليين في أويابوكو الذين يحملون بطاقة خاصة يجيزون السفر عبر الحدود (في هذه الحالة يمكنهم زيارة سانت-جورجس-دي-l'Oyapock فقط بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 72 ساعة). أو أعضاء في خدمات الطوارئ.
- وبالنسبة لسانت بيير وميكلون، يجوز للمواطنين الكنديين الدخول بدون تأشيرة دون الحصول على جواز سفر واستخدام وثيقة هوية أخرى (مثل رخصة قيادة أو شهادة آمنة للمركز الهندي) بدلا من ذلك. [2] [14] [15] [16] [17]
- باستثناء سانت بارتيليمي وسانت مارتن.
- بالنسبة إلى غيانا الفرنسية وغوادلوب ومارتينيك وسانت بارتيليمي وسانت مارتن، لا يسمح بالدخول لمدة 15 يوما في كل إقامة قصيرة، طالما أن الإقامات القصيرة بدون تأشيرة لا تتجاوز أكثر من 120 يوما على مدى 12 يوما، شهر.
- باستثناء جواز سفر صادر عن مديرية التنسيق الصربية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال