سياسة التأشيرة لمملكة هولندا في منطقة البحر الكاريبي.. الاستناد إلى قوائم التأشيرات المجانية لمنطقة شنغن التي تمتد مع بلدان في منطقة البحر الكاريبي

سياسة التأشيرة لمملكة هولندا في منطقة البحر الكاريبي
Visa policy of the Kingdom of the Netherlands in the Caribbean
هناك تأشيرة شائعة منذ نهاية عام 2010 بالنسبة لأقاليم أروبا وكوراساو وسانت مارتن ومنطقة البحر الكاريبي الهولندية (بونير وسينت أوستاتيوس وسابا التي هي جزء من دولة هولندا) التي تشكل معا أراضي مملكة هولندا في منطقة البحر الكاريبي.
التأشيرة غير صالحة للجزء الأوروبي من هولندا، والتي هي جزء من منطقة شنغن.
التأشيرة القياسية صالحة لجميع الجزر الست وتسمح بالدخول المتعدد لمدة 90 يوما كحد أقصى خلال 180 يوما.
الحد الأقصى للإقامة دون انقطاع في واحدة من البلدان الفردية هو 30 يوما. التأشيرة غير صالحة للجزء الأوروبي من هولندا.
ويحدث الطلب في التمثيل القنصلي للمملكة، ويتعين الإشارة إلى البلد الزائر الرئيسي.
ومع ذلك، فإن الأساس لتقييم تقييم الطلب في البلد الزائر الرئيسي هو نفسه بالنسبة للمنطقة بأسرها. يتم ترتيب الدخول لفترات أطول من قبل مختلف البلدان بشكل منفصل.
وبلدان "الكاريبي" الكاريبيتين في مملكة هولندا هما أروبا وجزر الأنتيل الهولندية. ولكل منهم سياسة تأشيرات خاصة به، وبالتالي قائمة بالبلدان التي يمكن أن يدخل فيها المواطنون دون تأشيرة. ومن خلال التشاور بين جميع البلدان في المملكة، أظهرت المتطلبات أوجه تشابه قوية؛ كانت تستند إلى قوائم التأشيرات المجانية لمنطقة شنغن، التي تمتد مع بلدان في منطقة البحر الكاريبي.
ولدى حل جزر الأنتيل الهولندية في 10 تشرين الأول / أكتوبر 2010، أدخل نظام التأشيرات المشتركة لجميع أقاليم المملكة في منطقة البحر الكاريبي: أروبا، وكوراساو، وسانت مارتن، فضلا عن بونير وسينت أوستاتيوس وسابا.
المدة القصوى للإقامة هي 3 أشهر بالنسبة لجميع البلدان المدرجة في القائمة الخالية من التأشيرات التي يوجد فيها المعاملة بالمثل؛ بالنسبة للبلدان الأخرى الحد الأقصى هو 30 يوما.
استبدال التأشيرات:
يمكن لمواطني أي بلد ليسوا معفيين بالتأشيرة دخول أروبا وكوراساو وسانت مارتن ومنطقة البحر الكاريبي الهولنديين لمدة أقصاها 90 يوما يتم منحهم تأشيرة دخول شينغن "C" أو "D" صالحة أو متعددة الدخول أو إقامة أو تصريح إعادة دخول صادر عن كندا وأيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ودولة عضو في شنغن وغويانا الفرنسية وجزر الهند الغربية الفرنسية وميوت أو ريونيون.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمواطني البلدان التالية دخول أروبا وكوراساو وسانت مارتن ومنطقة البحر الكاريبي في هولندا لمدة أقصاها 90 يوما توفر لهم تأشيرة دخول سارية المفعول صادرة عن كندا أو الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، للدخول إلى أروبا فقط، يمكنهم أيضا الاستفادة من تأشيرة دخول متعددة صالحة صادرة عن أيرلندا أو المملكة المتحدة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال